قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء إن بلاده تحضر لحملة تلقيح عامة في البلاد ضد فيروس كورونا “بين أبريل ويونيو”، بعد حملة أولى تخصص للأشخاص الأكثر ضعفا.

وقال ماكرون في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دو كرو إن الحملة “لن تكون عبارة عن استراتيجية تلقيح إلزامي بل استراتيجية مبنية على القناعة والشفافية”.

وتابع ماكرون إنه يتوقع حملة أولى في بداية 2021 “لأشخاص محددين، مع أول دفعة من اللقاحات المنتجة”، بحسب الجرعات التي ستحصل عليها فرنسا، تليها “حملة أخرى بين أبريل ويونيو تكون على نطاق أوسع وعام، وتهدف إلى تلقيح أكبر عدد من الأشخاص”.

وتبدأ المرحلة الأولى من التلقيح “في أسرع وقت”، بعد منح السلطات الصحية الأوروبية الترخيص للقاحات المتوقع أواخر دجنبر ومطلع يناير.

وتابع ماكرون أن المرحلة الأولى ستتم عبر “لقاحات تتطلب شروط تخزين وشروطاً لوجستية معقدة، عند 80 أو 20 درجة تحت الصفر في هذه المرحلة، وسنقوم بحفظها للسكان الأكثر حساسية”.

وتم حجز الجرعات على مستوى المفوضية الأوروبية كما ذكّر ماكرون، فيما تعتمد “صيغة توزيعها بين الدول على عدد السكان”، من أجل تفادي “سباق يأتي بنتائج عكسية”.

وسيجري تخصيص وإنتاج وشحن الجرعات في إطار استراتيجية أوروبية، ثم ستحدد استراتيجية التلقيح على المستوى الوطني من جانب كل دولة عضو، وفق ماكرون.

 

التعليقات على ماكرون يُعلن عن حملة تلقيح عامة ضد فيروس “كورونا” بين أبريل ويونيو مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. المحكمة تحجز قضية “ولد الفشوش” المتهم بقتل بدر للمداولة

حجزت المحكمة اليوم الثلاثاء، ملف محاكمة المتهمين في ملف قتل الشاب بدر الذي تم تعنيفه ودهسه…