يبدو أن الأنباء عن صحة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وما يرافقها من تحركات على مستوى الدولة الجزائرية، توحي بقرب الإعلان عن خبر غير سار للجارة الشرقية، حيث أفادت جريدة “afrik.com” أن الرئاسة الجزائرسة يمكن أن تعلن في الساعات القادمة عن وفاة الرئيس الجزائري بسبب معاناته مع فيروس كورونا.

وكشفت عدة تقارير إعلامية عن زيارة غير مقررة ومفاجئة، ومثيرة للاهتمام، قام بها السفير الألماني الذي التقى على عجل برئيس الحكومة الجزائرية عبد العزيز جراد، وهو ما يزيد الشكوك حول فحوى هذه الزيارة وعلاقتها بالوضع الصحي لتبون.

الزيارة التي يتم التستر عن سببها من قبل النظام العسكري الجزائري، وما دار بين السفير الألماني ورئيس الوزراء، زادت من الشكوك حول حقيقة تحسن الوضع الصحي للرئيس عبد المجيد تبون، الذي تم نقله إلى ألمانيا بدعوى القيام بفحوص طبية معمقة، حيث قضى هنالك ما يناهز عشرين يوما تحت التنفس الاصطناعي.

ويبدو هذا الصمت الطاغي على قصر المرادية، كالهدوء الذي يسبق العاصفة، حيث بات من الواضح أن جنرالات الجزائر يبحثون عن بديل للرئيس الجزائري المختفي، ومن بين الأسماء الممكن اختيارها هو وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم، المعروف بعدائه للمغرب، في الوقت الذي تعيش فيه الجزائر فراغا دستوريا، وأزمة ثقة بين المواطنين الذين خرجوا للاحتجاج قبل أشهر في الحراك الشعبي ضد رموز النظام، والعسكر الذي يرغب في المسك بزمام الأمور والإبقاء على هيمنته على مختلف  مفاصل الدولة.

التعليقات على أنباء عن استعداد الرئاسة للإعلان عن وفاة تبون في الساعات القادمة بعد زيارة مفاجئة من السفير الألماني لرئيس الحكومة الجزائرية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

السيولة البنكية.. تفاقم العجز إلى 130,2 مليار درهم

أفاد مركز أبحاث “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” (BKGR)، بأن متوسط عجز السيولة البنكية …