أعلن المخترع العالمي، الدكتور رشيد اليزمي، عزمه العودة إلى مسقط رأسه فاس بهدف إحداث مشروع كبير بالعاصمة العلمية المغربية.

وكشف المخترع العالمي رشيد اليزمي، عبر حسابه الفيسبوكي، عن عزمه العودة إلى مدينته الأم فاس، قصد إنشاء مختبر للبطاريات، عبر الجامعة الخاصة فاس.

ولم يكشف المخترع المغربي عن تفاصيل مشروعه المستقبلي، معربا عن رغبته في أن يرى مشروعه النور في سنة 2021.

وسبق لليزمي أن أعلن عن توصله إلى اختراع تقنية جديدة وغير مسبوقة، تمكن من شحن بطاريات السيارات الكهربائية في زمن قياسي، لا يتجاوز مدة “الجلوس في باحة محطة الاستراحة لاحتساء كوب من القهوة”.

ومن شأن هذه التقنية التي تقلص مدة شحن البطارية إلى أقل من 20 دقيقة، عوض ساعة كما هو معمول به اليوم، أن تحدث ثورة في عالم الطاقات النظيفة، بتسريع التحول إلى الاعتماد كليا على السيارات الكهربائية.

وسبق أن كشف المخترع المغربي في حوار خص به موقع “سكاي نيوز عربية”، أنه عرض مشروعه الجديد على السلطات المغربية، “إيمانا بأن تبني هذا المشروع سيحدث ثورة صناعية في المغرب، بخلق مناصب الشغل وجعل المغرب قطبا في عالم السيارات الكهربائية”.

وأكد أنه تلقى اتصالا من وزارة الصناعة المغربية ودخل معها في “حوار إيجابي جدا” للبحث عن سبل تسويق التقنية باسم المغرب، إلى باقي دول العالم.

التعليقات على مخترع بطارية الهاتف النقال.. الدكتور رشيد اليزمي يُعلن عن مشروع ضخم بمسقط رأسه بفاس مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

باريس سان جيرمان يودع دورى أبطال أوروبا بعد الهزيمة أمام دورتموند

ودع فريق باريس سان جيرمان منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا بعد هزيمته أمام نظيره بوروسيا دو…