بعدما علت نداءات لتدخل حكومة العثماني من أجل تقنين عملية ولوج المرضى إلى المصحات الخاصة، ووضع حد لجشع أرباب المستشفيات الخصوصية، أعلنت الوكالة الوطنية للتأمين الصحي عن فرضها لأسعار محددة على المصحات الخاصة فيما يتعلق بعلاج كورونا.

ونشرت الوكالة اليوم الاثنين، قائمة تحدد من خلالها أسعار الخدمات الصحية المتعلقة بـ “كوفيد 19”، التي يتعين على المرضى دفعها سواء في المؤسسات الصحية الخاصة أو العمومية.

تحدد هذه القائمة أسعار علاج التشخيص المخبري، وأثمان تحاليل كورونا، وأدوية الكلوروكين، والعلاج والتكفل، وبعض الأدوية الأخرى المستخدمة في علاج الفيروس، إضافة إلى أسعار التكفل بالمصابين في حالات حرجة بغرف الإنعاش.

حري بالذكر أن وزير الصحة، خالد أيت الطالب، كان قد ترأس اجتماعا الأربعاء الماضي، حضره ممثلو المصحات الخاصة بالمغرب، والوكالة الوطنية للتأمين الصحي، بهدف التداول في تعريفات المصحات الخاصة المبالغ فيها التي تفرضها على مرضى كوفيد19، وهو اللقاء الذي دعا فيه الوزير لاحترام التعريفات المحددة.

grille-tarifaire-covid-19
التعليقات على بعد المجازر التي ارتكبتها المصحات الخاصة في حق المواطنين.. الوكالة الوطنية للتأمين تعلن قائمة تحدّد أسعار علاج “كوفيد19” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…