تواصل الأطر العاملة بالمركز المتعدد الاختصاصات، بمدينة سوق السبت، خوضها للإعتصام المفتوح احتجاجاً على  “الطرد التعسفي” الذي تعرضت له.

وأشارت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع سوق السبت، في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه،  إلى أن الطرد جاء نتيجة ” القرارات الفردية والاستبدادية والمزاجية التي يتم بها تدبير هذا المرفق العمومي، ناهيك عن سد كل قنوات الحوار مع الأطر المعتصمة لليوم الثاني على التوالي بالمركز في ظروف قاسية وتعرض بعض المعتصمات للإغماء نتيجة مضاعفات الاعتصام المفتوح بالمركز”.

وأوضح فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في سوق السبت، إلى أنه سبق وأن نبه “من التدبير السيء للمركز المتعدد الاختصاصات واصدرنا بلاغات وبيانات تضامنية واستنكارية وتنديدية بعد قرارات مماثلة تعرض لها العاملون من طرف مسيري هذا المركز المتعدد القرارات والزعامات والذي كان من نتائجه التلاعب بمصير الأطر العاملة”.

وحذرت الجمعية من تطورات الأوضاع الصحية للأطر المعتصمة والتي قررت خوض إضراب عن الطعام، و”للوضع اللاإنساني” الذي تخوض فيه الأطر اعتصامها في ظل الأجواء الباردة مما نتج عنه اغماءات في صفوف بعضها.
وطالب الجمعية الجهات المسؤولة بـ”تحمل مسؤوليتها فيما يحدث بهذا المرفق العمومي والكف عن سياسة صم الاذان واللامبالاة والتوقف عن لعبة تقاذف المسؤولية بينها محليا وإقليميا”.

التعليقات على إغماءات في صفوف الأطر العاملة بالمركز المتعدد الاختصاصات بسوق السبت في اليوم الثاني من الاعتصام والإدارة تغلق باب الحوار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

‏فرنسا-المغرب.. توقيع اتفاق حول الإنتاج المشترك والتبادل السينمائيين

وقع المغرب وفرنسا، أمس السبت بمدينة كان، اتفاقا يهدف إلى إعطاء زخم جديد لتعاونهما في مجال …