علم موقع “الأول”، أن عددا من المواطنين المصابين بفيروس “كورونا”، في مدينة الدار البيضاء، وجدوا أنفسهم في سباقٍ، للبحث عن الأدوية التي وصفتها لهم الأطر الطبية للعلاج من الفيروس، بعد أن توقفت مصالح وزارة الصحة عن توفيرها بالمجان.

وأوضحت مصادر مطلعة، أن مصالح وزارة الصحة بالدار البيضاء، تقوم فقط بتوفير دواء “الهيدرو كلوروكين”، فيما يتكلف المصاب بشراء باقي الأدوية من الصيدليات، لكن المشكل أن هذه الأدوية قليلة في السوق مما يتطلب البحث عنها في بعض الأحيان في مدن أخرى.

وتحصل “الأول” على وصفة طبية لعلاج مرضى “كورونا” تكشف عن الأدوية التي يشتريها المصابون، وهي “فيطا-سي 1000″، “زيناسكين”، “كارديوأبيرين”، “أزيترومايسين”.

ورجحت مصادرنا أن يكون هذا الوضع له علاقة بنفاذ المخزون من هذه الأدوية بالدار البيضاء على إثر تدهور الوضعية الوبائية وارتفاع عدد المصابين بشكل كبير في الآونة الأخيرة حيث أصبحت الدار البيضاء بؤرة وبائية.

وتفسير هذا الأمر، حسب ذات المصادر، هو أن السلطات الصحية في الرباط مثلاً لا تزال تقدم هذه الأدوية بالمجان، أي أن الأمور في الدار البيضاء تطوّرت إلى الأسوء.

التعليقات على بعد أن كانت تُقدمها بالمجان.. السلطات الصحية بالدار البيضاء تتوقف عن منح الأدوية الخاصة بعلاج مرضى “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بنكيران: “مرشحو العدالة والتنمية لا تهزمهم المنافسة الشريفة بل استعمال المال ورئيس الحكومة يختبئ وراء الملك” 

قال عيد الاله بنكيران خلال اجتماع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، حول الانتخابات الج…