أعلنت شركة المياه المعدنية باولماس وجمعية تيبو المغرب، عن إحداث أول مركز على الصعيد الوطني لتحرير طاقات الفتيات عن طريق الرياضة.

وأوضح بلاغ للشركة، أن هذا البرنامج مبتكر يرتكز على ممارسة الرياضة وتعلم المهارات الحياتية الأساسية للنجاح على المستوى الشخصي والمهني، مضيفة أن عدد المستفيدات من هذا البرنامج يبلغ 100 مستفيدة، تتراوح أعمارهن بين 8 و 12 سنة.

وأفاد البلاغ، أن هذه المبادرة جاءت بمناسبة اليوم العالمي للفتاة، حيث افتتحت شركة المياه المعدنية بأولماس وجمعية تيبو المغرب المركز الأول لتحرير طاقات الفتيات من خلال كرة القدم في اولاد صالح ـ بوسكورة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الدار البيضاء ـ سطات والمديرية الإقليمية للنواصر.

وأضاف ذات المصدر أن هذا اليوم الذي تحتفل به الامم المتحدة في الحادي عشر أكتوبر من كل سنة، يؤكد على الحاجة الملحة إلى معالجة التحديات التي تواجه الفتيات وأهمية تعزيز تمكينهن واستقلاليتهن.

وتابع ابلاغ “وعيا منهما بهاته التحديات، فإن تيبو المغرب، الجمعية الرئيسية لتربية وإدماج الشباب من خلال الرياضة، وسيدي علي، الماء المعدني العريق منذ عام 1978 وحليف العديد من الجامعات الرياضية، يتحدان لإطلاق مركز (تيبو ـ سيدي علي من أجل تمكين الفتيات وتحرير طاقاتهن من خلال الرياضة)”.

ويهدف هذا المشروع ذو التأثير الاجتماعي القوي، حسب ذات المصدر، إلى خلق فضاء آمن يسمح لمائة فتاة تتراوح أعمارهن بين 8 و 12 سنة بممارسة الرياضة وأنشطة تهدف الى تنمية المهارات الحركية والمعرفية والاجتماعية والادراك العاطفي، مع مساعدتهن على كسر الحواجز الاجتماعية وتزويدهن بالمهارات الحياتية الأساسية.

ومن خلال هذا المشروع، تلتزم جمعية تيبو المغرب وشركة المياه المعدنية بأولماس بالمساهمة في تحقيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة الذي يتمثل في المساواة بين الجنسين بإعتبار الرياضة رافعة حقيقية لتحقيق ذلك.

وقال محمد أمين زرياط، زميل أشوكا ورئيس جمعية تيبو المغرب، “أود أن أشكر شركة المياه المعدنية بأولماس على التزامها تجاه ساكنة منطقة أولاد صالح. معًا، سنعمل على تحسين النظرة الذاتية للفتيات، وكذا تحسيس جميع الفاعلين من اجل الاستثمار في برامج ذو اثر اجتماعي كبير على الفتيات”.

وأعلن نوفل جلال، المدير العام المنتدب لشركة المياه المعدنية بأولماس، بهذا الصدد، “بافتتاح هذا المركز الجديد، سنكون قادرين على تمكين أكثر من 100 فتاة لإيجاد طريق النجاح التربوي بفضل قوة الرياضة. القيم التي نسعى إلى نقلها للفتيات خلال الأنشطة التربوية والرياضية التي تقودها تيبو المغرب ضرورية للاندماج المهني في المستقبل”.

 

التعليقات على شركة المياه المعدنية بأولماس وجمعية تيبو المغرب تعلنان عن إحداث أول مركز على الصعيد الوطني لتحرير طاقات الفتيات عن طريق الرياضة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رسميا.. انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري من مواجهة نهضة بركان

قرّر فريق إتحاد العاصمة الجزائري الانسحاب من مباراته ضد نهضة بركان، ضمن إياب نصف نهائي كأس…