تفاجأ ممرضو مستشفى بوافي بعمالة درب السلطان الفداء بالدار البيضاء بوثيقة من إدارة المستشفى تطالبهم بإجراء مجموعة من الإجراءات الطبية التي من المفروض أن يجريها الأطباء على مرضى فيروس “كورونا”، الذين شرع المستشفى مؤخراً في استقبالهم، وذلك من خلال إجراء تحاليل وارسال النتائج عبر الهاتف للأطباء لتجنيب هؤلاء التعامل المباشر مع المرضى.

وكشف مصدر من داخل المستشفى لـ”الأول”، إن القرار خلف غضباً وسط الممرضين الذين اعتبروا أن هذا الإجراء تمييزاً في حقهم، وتقصيراً من طرف الأطباء الذين يحاولون بهذا الإجراء حماية نفسهم من الإصابة ودفع الممرضين في مواجهة مباشرة مع الفيروس.

وتقول الوثيقة التي اطلع عليها “الأول”، أنه على الممرضين أن يقوموا بمجموعة من التحاليل للمرضى والتعامل المباشر معهم وارسال النتائج عبر الهاتف للأطباء الذين سيقومون بدورهم إعطاء التعليمات الطبية اللازمة عبر الهاتف من دون أن يزوروا المرضى بشكل مباشر.

وعبر الممرضون عن استيائهم من خلال تعليقات داخل مجموعات مهنية خاصة داعيين إلى التدخل لوقف “المهزلة”، وأوضح مصدرنا، أنه من غير المقبول أن لا يقوم الأطباء بمهامهم في ظل انتشار الفيروس، وتفشي الجائحة، فالبلاد تحتاج لجميع فئات الالقطاع الصحي لمواجهة “كورونا”، وغير مسموح بمثل هذا التقصير.

 

 

التعليقات على وثيقة.. أطباء مستشفى بوافي بالدار البيضاء يرفضون التعامل المباشر مع مرضى “كورونا” والممرضون غاضبون مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

‏فرنسا-المغرب.. توقيع اتفاق حول الإنتاج المشترك والتبادل السينمائيين

وقع المغرب وفرنسا، أمس السبت بمدينة كان، اتفاقا يهدف إلى إعطاء زخم جديد لتعاونهما في مجال …