قرر قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش  سحب جواز سفر رئيس المجلس الإقليمي للصويرة علال الجرارعي المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، والمقاول المعروف بذات المدينة، محمد بولمان، وإغلاق الحدود في وجههما بعد إستنطاقهما إبتدائيا على خلفية مطالبة الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش بإجراء تحقيق في مواجهتهما مع باقي المتهمين، وهم موظفين في بلدية مراكش، في ذات الملف من أجل “جنايات تبديد وإختلاس أموال عمومية والتزوير”.

وقال المحامي محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، في اتصال مع “الأول”، إن” تحريك المتابعة بعد البحث التمهيدي الذي باشرته الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش، يأتي على خلفية إختلالات تدبيرية وقانونية شابت التدبير العمومي بالصويرة والتي عانى سكانها وأهلها من الفساد والرشوة والريع وأدوا ثمن ذلك باهظا ويرزح معظمهم تحت الفقر والهشاشة مقابل نخبة ريعية وفاسدة إستغلت التدبير العمومي والوظيفة للإغتناء غير المشروع”.

وتابع الغلوسي، “نحن في الجمعية المغربية لحماية المال العام سنتابع عن كثب هذه القضية وسنفضح أية شبهة أو إنحراف قد يحدث أيا كان مصدره، خاصة وأن الرجل “القوي “في هذه الفضيحة يتحرك في كل الإتجاهات سعيا منه لطمس الحقائق والإفلات من العقاب”.

التعليقات على قاضي التحقيق يقرر سحب جواز سفر رئيس المجلس الإقليمي للصويرة ومقاول معروف ومنعهما من السفر على خلفية التحقيق معهما في تهم “تبديد وإختلاس أموال عمومية والتزوير” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…