أثارت لائحة أسماء الفنانين المستفيدين من الدعم الاستثنائي الذي أعلنت عنه وزارة الرياضة والثقافة والشباب أمس الثلاثاء، الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي وداخل الأوساط الفنية، خصوصاً بعدما تضمنت أسماء مغنيين معروفين حصلوا على مبالغ مالية اعتبرها العديدون بأنها كبيرة.

ومن بين الأسماء التي تلقت انتقاداً كبيراً الفنان عبد العالي الغاوي الذي استنفاد حسب الوزارة من دعم قدره 18 مليون سنتيم، والطفل المغني حمزة البيض بمبلغ قدره 8 ملايين، ومحمد الغاوي بـ14 مليون، وسعيدة فكري بـ 10 ونبيلة معن بـ10 ملايين لكل واحدة، بالإضافة إلى الفنان نعمان لحلو بـ 16 مليون، وحاتم إيدار بمبلغ قدره 16 مليون.

وما أثار حفيظة المنتقدين هو وجود بعض الأسماء التي لها مدخول كبير من خارج مجال الفن حيث تتوفر على مشاريع اقتصادية موازية لعملهم الفني،مثل الأخوين الغاوي الذين يشتغلان في مجال العقار ومذا يتوفران على مطاعم فاخرة، كما أنهم ظلوا يستفيدون من الدعم لعدة سنوات، في حين لم يستفد مجموعة من الفنانين الآخرين الذين لا دخل لهم سوى من اشتغالهم في المجال الفني.

نفس الانتقادات وجهت إلى مجموعة من الفرق المسرحية التي استفادت من الدعم الاستثنائي، والتي وجهت لها اتهامات بالاستفادة المتكررة عن نفس العمل المسرحي،  حيث كشف مصدر لـ”الأول” عن وجود حوالي 10 أعمال استفادت في السابق من الدعم وتكرر الأمر خلال الدعم الاستثنائي الأخير الذي أعلنت عنه الوزارة، فيما هناك مجموعة من المسرحيين يعيشون البطالة منذ بداية أزمة “كورونا” ولا يتوفرون على مدخول مالي قار.

 

التعليقات على موجة غضب بعد الإعلان عن أسماء الفنانين المستفيدين من الدعم الإستثنائي لوزارة الثقافة.. الأخوان الغاوي يشتغلان في العقار ويحصلان على الدعم من أموال الشعب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا ماقررته المحكمة في محاكمة طبيب التجميل التازي وزوجته ومن معهما

قرّرت المحكمة تأخير جلسة محاكمة طبيب التجميل التازي ومن معه إلى غاية الجمعة المقبل من أجل …