يشتكي عدد من ساكنة دوار سيدي امبارك بمقاطعة المنارة بمدينة مراكش من ارتفاع منسوب الجريمة والاعتداء على ممتلكات المواطنات والمواطنين، وتفشي ظاهرة الاتجار بالمخدرات بشكل ملحوظ خلال الآونة الأخيرة.

فخلال أسبوعين فقط، تم تكسير وتهشيم العديد من السيارات الخاصة بأصحابها، كان آخرها صبيحة اليوم الأحد 27 شتنبر الجاري حوالي منتصف النهار، حيث تم تكسير زجاج أربع سيارات، منها من تضرر للمرة الثانية في غضون أسبوعين.

تهشيم السيارات أصبح ظاهرة وممارسة قائمة الذات بالمنارة، إذ سبق تهشيم 13 سيارة صبيحة الأحد 13 شتنبر الجاري بنفس الطريقة وفي نفس المكان. ما جعل الساكنة تعيش في توجس دائم خوفا على سلامتها وأمنها وعلى ممتلكاتها وخاصة السيارات المركونة بالقرب من مساكنها. وفق تأكيد الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المنارة مراكش.

وقالت الجمعية إن الاعتداءات المتكررة على الممتلكات يهدد الأمن والسلامة والطمأنينة للمواطنات والمواطنين، داعية الجهات المختصة إلى التدخل لوضع حد لتنامي الأفعال الاجرمية وتداعياتها وذلك بإعمال سلطة القانون، والحد من تواتر السلوكات التي تلحق الأذى والضرر بالساكنة وتمس حقوقها بما فيها الأمان الشخصي وتوفير الأمن.

كما يلتمس الفرع اتخاذ إجراءات حمائية للحد من الظاهرة ومحاصرتها ومعالجة أسبابها الاجتماعية لتفادي أي إنزلاق أو إنفلات أمني قد يؤدي إلى توسيع دائرة السلوكات المخلة بالقانون.

التعليقات على انتشار الجريمة والاعتداء على ممتلكات الغير يقض مضجع ساكنة المنارة بمراكش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…