نفى عبد اللطيف المتوكل القيادي بالحزب الاشتراكي الموحد بشكل نهائي وقاطع وجود قرار يقضي بطرد البرلماني عمر بلافريج من الحزب، معتبراً أن مايروج هو مجرد “كلام فارغ”.

ورداً على تصريحات خرج بها عمر بلافريج يهاجم فيها نبيلة منيب الأمينة العامة لحزب للحزب الاشتراكي الموحد، متهماً إياه بمنعه من تأطير لقاءات حزبية، قال عضو المكتب السياسي للحزب اليساري: يبدو أن بلافريج يريد بشتى الطرق أن يورط منيب والقيادة في طرده في حين أنه لا يجد أي نقاش في الموضوع.

وتابع المتوكل، صحيح أن هناك خلافات بين بلافريج ومنيب ولكن هذا لا يعني الوصول إلى الطرد نهائياً هذا القرار الذي تؤطره مسطرة واضحة وليس قراراً  في يد شخص.

وأضاف ذات المتحدث، لقد سبق لبلافريج أن قدم استقالته من المكتب السياسي احتجاجاً على تصريحات الأمينة العامة ومطالبها المتعلق بعدد من القضايا، بل إنه خرج بتصريحات ترد على منيب أخرها ماعبرت عنه بخصوص فيروس “كورونا”.

ويظهر جلياً أن الاختلاف بين منيب وبلافريج وصل إلى نقطة اللاعودة بعد تصريحات البرلماني الأخيرة حول “طرده” بقرار من الأمينة العامة، خصوصاً أن الخلاف أصبح حاداً في مجموعة من المواقف أهمها ملف اندماج مكونات فدرالية اليسار، حيث يعتبر بلافريج من الأصوات التي تنادي بالتعجيل والاندماج قبل الانتخابات المقبلة فيما تتهم منيب ومن معها بالوقوف في وجه هذا الطرح.

 

التعليقات على بعد اتهامه لمنيب بطرده من الحزب.. قيادي في الاشتراكي الموحد ل”الأول”: لا يوجد قرار بطرد بلافريج من الحزب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…