قال حزب الأصالة والمعاصرة إن الارتفاع المهول في أعداد الوفيات وأعداد المصابين بفيروس “كوفيد 19″ بالمغرب، “ليس إلا نتيجة طبيعية للقرارات المرتبكة للحكومة وهي تواجه هذا الوباء”.

وأكد أعضاء المكتب السياسي للحزب خلال الاجتماع الذي عقد يوم السبت الماضي، أن الحكومة “لا تزال تفتقد لتصور واضح في إدارة أزمة “كورونا”، إذ لا يزال القرار الحكومي مشتت بين القطاعات الوزارية دون خيط ناظم، وهذا أمر طبيعي لهروب رئيس الحكومة من تحمل مسؤولياته و مهامه الدستورية”.

وأشار “البام” إلى أن “ما بات يتسم به الوضع الاجتماعي من ارتفاع لمنسوب الاحتقان بسبب الأعطاب البنيوية السابقة، وكذلك بسبب انعكاسات الجائحة على العديد من القطاعات الاقتصادية، فقد صار ينذر بالقلق، يتطلب ضرورة سن الحكومة لإجراءات اجتماعية جديدة وبشكل عاجل، من شأنها التخفيف من حدة الأزمة الاجتماعية و من درجة الاحتقان الذي بلغته”.

وتوقف المكتب السياسي خلال ذات الاجتماع عند التطورات الأخيرة المرتبطة بقرارات رئيسي مجلسي البرلمان الخاصين بالتعيين في الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، مجددا التشديد على أن هذا الموضوع “سيظل عنوانا للانتهازية الحزبية المصلحية الضيقة”.

وفي هذا الصدد، دعا “الجرار” رئيسا مجلسي البرلمان إلى تحمل المسؤولية الكاملة في هذا الملف، والعمل على تصحيح هذه الأخطاء التي ستظل نقطة سوداء في صورة المؤسسة التشريعية.

التعليقات على “البام”: الحكومة تفتقد لتصور واضح لإدارة أزمة “كورونا” وارتفاع منسوب الاحتقان الاجتماعي يثير القلق مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

التعادل السلبي يحسم ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي والأهلي

تعادل الأهلي المصري حامل اللقب مع مضيفه الترجي التونسي السبت بنتيجة 0-0، على أرضية ملعب حم…