عادت قضية الطالبة الجامعية والبطلة المغربية في رياضة الجودو، دنيا عوف إلى الواجهة، بعدما تداولت عدة صفحات قضيتها المتهمة فيها بالاتجار في المخدرات، والتي اعتبرها فاعلون جمعويون ومتتبعون “تهما مفبركة”.

ونشرت عدة صفحات “فيسبوكية” تدوينات وصور لدنيا ابنة درب السلطان، تطالب فيها بفتح تحقيق عادل ونزيه، والتدقيق في الملف الذي تتابع فيه بطلة الجودو بالاتجار بالمخدرات، والتي لا تزال في حالة فرار لحدود اللحظة.

وأوضحت مصادر مطلعة لـ”الأول”، أن تفاصيل القضية تعود إلى السنة الماضية، حينما قام أمنيون بلباس مدني بتدخل ضد أحد جيران دنيا عوف، قبل أن تتدخل والدة دنيا وتحاول فض الاشتباك،  معتقدة أنه خلاف بين أشخاص من الحي الذي تقطنه، غير أنها وبعد تعرضها للتعنيف والشتم من قبل أحد الأمنيين الذي لم يصرح بصفته، ما دفع بدنيا للتدخل، لفض الاشتباك لتحتج على تعنيف والدتها.

وأضافت ذات المصادر أن تدخل دنيا جعلها هدفا لأحد المخبرين، الذي طلب منها بأن ترافقه لمقر الدائرة الأمنية، غير أن رفضها مرافقته دفع به إلى مطالبة والدتها بأن تسبقه إلى الدائرة، التي تفاجأت بتوجيه اتهامات خطيرة لابنتها، كالاتجار في المخدرات ومساعدة شخص مطلوب للعدالة.

وتابعت ذات المصادر، أن الشخص الذي ألقت عليه الشرطة القبض، صرح لدى المحكمة بأن دنيا لا علاقة لها بالقضية، وبأنه وقع على المحضر لدى الشرطة دون الاطلاع عليه، غير أن تصريحه هذا اعتبر محاولة منه لتبرئتها.

وأكدت المصادر لـ”الأول” أن الطالبة الجامعية دنيا، التي تدرس في سنتها الثانية قانون، لازالت مختفية منذ تلك اللحظة، وهو ما تسبب لها في تعطيل دراستها الجامعية، وتوقف تداريبها مع الفريق الوطني للجودو.

 

التعليقات على أسرة “دنيا عوف” بطلة المغرب في الجودو تتهم أمنيين بفبركة اتهامات لها بالاتجار في المخدرات وتطالب بتدخل الحموشي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

قريبا.. بودكاست نقاش.. رفيقي: “الجنس والمال وراء رفض الإسلاميين لتحديث المدونة والفقه ذكوري”