طالبت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، وزير الصحة، خالد آيت طالب، بإقرار ترقية استثنائية لفائدة الممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين بأثر رجعي إداري ومالي.

وجددت الجمعية في مراسلة بعثتها إلى آيت طالب دعوتها له بالإسراع في “إقرار  ترقية بأثر إداري ومالي لفائدة الممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين، ضحايا التعديلات والتتميمات التي وقعت على المراسيم والقوانين المؤطرة لإطارهم المهني، وذلك لجبر الضرر ورد الاعتبار نسبيا لفئة عانت التهميش والإقصاء لسنوات”.

وقالت الجمعية إن تأكيدها على هذا المطلب،”يدخل ضمن دورها كجمعية مهنية وطنية مسؤولة تضع هموم الممرضين وتقني الصحة والقابلات في صلب اهتماماتها من جهة، وتلتزم بدورها كشريك مهني في إيجاد حلول عملية وواقعية من جهة أخرى”.

وزادت: “نرفع إلى علمكم ما لامسناه بفضل تواصلنا المستمر مع الضحايا قبل وبعد التسوية الأخيرة التي صادقت عليها وزارة المالية والاقتصاد وإصلاح الإدارة المتمثلة في إقرار سنتين اعتباريتين لفائدتهم، حجم المعاناة بسبب الإقصاء، والإحباط و تسوية مخيبة للآمال”.

التعليقات على مطالب لوزير الصحة بإقرار ترقية استثنائية لفائدة الممرضين المجازين من الدولة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اجتماع بوزارة الداخلية لتحديد المعايير الواجب اعتمادها لاستخراج أسماء الشباب ذكورا وإناثا المدعوين لأداء الخدمة العسكرية برسم الفوج المقبل للمجندين

أعلن وزير الداخلية، في بلاغ حول التحضير لإدماج فوج المجندين في الخدمة العسكرية برسم سنة 20…