تداول عدد كبير من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، أشرطة فيديو توثق الوضعية اللاإنسانية التي يعيشها مرضى “كوفيد19″، بأحد وحدات الاستشفاء المخصصة لهذا الغرض.

وأكدت مصادر ” الأول” أن هذا الشريط يعود لمستشفى ابن باجة بمدينة تازة، موضحة أن هذه الوضعية هي بسبب الخصاص الذي يعاني منه المستشفى، مشددة على أن المديرية الإقليمية وإدارة المشفى تتعامل مع الوضع بارتجالية ما تسبب في إهمال المرضى.

وأضافت ذات المصادر أن المرضى امتنعوا عن تناول وجباتهم، مساء أمس الثلاثاء، وذلك احتجاجا على الإهمال الذي يتعرضون له، وغياب من يعتني بهم.

وبثت إحدى النزيلات بالمستشفى المذكور،  فيديو تتحدث فيه عن معاناة مرضى كوفيد 19 بمستشفى ابن باجة بمدينة تازة، حيث قالت إن “مجموعة من المرضى يموتون .. وقفة احتجاجية لجميع مرضى كوفيد 19 ..اننا داخل هذا المستشفى في معتقل ..فالكل يريد مغادرة جناح كوفيد 19 رغم إصابتهم بفيروس كورونا..فلا وجود لأطباء أو ممرضين “.

ولم تخرج إلى حدود اللحظة، إدارة مستشفى ابن باجة أو المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتازة بتفسير، مفضلة بذلك اعتماد سياسة “النعامة”.

 

التعليقات على مصيبة.. مرضى “كوفيد 19” بمستشفى ابن باجة بتازة يحتجّون بعد رميهم ليلاقوا مصيرهم دون تدخل من الأطر الصحية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…