أفاد المكتب الوطني للسكك الحديدية بأن عدد المسافرين الذين استعملوا القطارات بلغ 9,4 مليون مسافر خلال النصف الأول من العام الجاري، بانخفاض نسبته 44 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2019.

وأضاف المكتب، في بلاغ حول مؤشراته الدورية، أن رقم المعاملات الذي حققه نشاط المسافرين خلال هذه الفترة بلغ 409 مليون درهم، بتراجع نسبته 43 في المائة مقارنة بنهاية يونيو 2019.

وأوضح المصدر ذاته أن “الأزمة الصحية لكوفيد-19 كان لها تأثير كبير على التنقل بشكل عام وعلى العرض السككي بشكل خاص، ما أدى إلى انخفاض رقم المعاملات الناتج عن نشاط المسافرين بالأساس وبدرجة أقل حركة الشحن الخاصة بنقل المنتجات التي شهدت القطاعات المرتبطة بها توقفا”.

وحقق نشاط الشحن باستثناء الفوسفاط عائدات بلغت 251 مليون درهم في نهاية يونيو الماضي، أي بانخفاض قدره 3 في المائة مقارنة بالنصف الأول من عام 2019، وهو ما يعادل حجم نقل يبلغ 4 ملايين طن من البضائع المختلفة.

وبلغت عائدات نقل الفوسفاط 632 مليون درهم خلال النصف الأول من السنة الجارية، بانخفاض بنسبة 4 في المائة مقارنة بنهاية يونيو 2019، بما يعادل حمولة 7,9 مليون طن.

التعليقات على المكتب الوطني للسكك الحديدية: عدد المسافرين الذين استعملوا القطارات بلغ 9,4 مليون مسافر خلال النصف الأول من العام الجاري مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش يعقد جلسة عمل للارتقاء ‏بالمنظومة التعليمية وتحقيق مدرسة الجودة

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، جلسة عمل اليوم الإثنين بالرباط، خصصت لتدارس مدى تقدم تنفيذ خا…