وصف المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالدار البيضاء، ما تبثه إحدى القنوات على منصة “يوتيوب” بـ”الأكاذيب والإهانات الجارحة في حق العديد من القضاة”، معلناً عزمه، “سلوك جميع المساطر القانونية في مواجهة القائمين على القناة”.

وأكد المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالدار البيضاء، أن القناة المذكورة تبث فيديوهات “تتضمن أكاذيب وإهانات جارحة في حق العديد من القضاة بهدف تشويه سمعتهم لدى الرأي العام، خدمة لأجندات جهات معينة”.

ووقال البيان الذي توصل “الأول” بنسخة منه، إن أصحاب القناة: “يعتقدون أن البحث عن البوز عن طريق التشهير بإخفاء الهوية سيحول دون تنزيل القانون في حق أفعالهم الجرمية”.

وأعلن نادي قضاة المغرب بالبيضاء، “تضامنه المطلق مع جميع القضاة الذين يتم تشويه سمعتهم بشكل ممنهج من طرف القائمين على تلك القناة، بهدف إرهابهم وثنيهم عن القيام بمهامهم الدستورية في ضمان سيادة القانون”.

وأوضح المكتب الجهوي، أن “العشرات من الفيديوهات المنشورة في تلك القناة تشكل أفعالا جرمية معاقبا عليها بعقوبات حبسية، ولا علاقة لها بالعمل الصحافي المهني المسؤول”.

وكانت قناة على موقع “يوتيوب”، تقوم ببث فيديوهات تتضمن اتهامات مباشرة لقضاة في عدد من المدن، متعلقة بـ”الفساد” وغيرها من التهم، حيث أقدم صاحب القناة الذي لم يكشف عن هويته على تقديم تفاصيل “خطيرة” بخصوص “تورط” قضاة في ملفات “فساد”، وهو ما دفع بنادي قضاة المغرب بجهة الدار البيضاء إلى الدخول على الخط والتهديد بجرّ صاحب القناة إلى المساءلة القانونية.

التعليقات على نادي القضاة بالدار البيضاء يجرّ قناة على “اليوتيوب” إلى المحكمة بسبب ما وصفها بـ”حملات للتشهير” تخدم أجندات معينة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…