أعلنت الفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلامذة بالمغرب، رفضها للصيغة المبهمة لبلاغ وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني حول الدخول المدرسي المقبل، وتحميل المسؤولية كاملة للآباء في اختيار صيغه الممكنة.
 
وأعربت الفيدرالية عن “أسفها الشديد لعدم اعتماد الوزارة المقاربة التشاركية في اتخاذ هذا القرار الذي يخص بالدرجة الأولى بناتنا وأبنائنا، وذلك من أجل إيجاد حلول مناسبة، ووضع خارطة طريق واضحة تضمن حقوق التلميذات والتلاميذ”، داعية الوزارة ضمن بلاغ لها، توصل “الأول” بنسخة منه، إلى تأجيل الدخول المدرسي إلى غاية إيجاد نموذج تعليمي يحافظ على سلامة التلامذة، ويحترم مبدأ تكافؤ الفرص.
 
كما دعت إلى وجوب إشراك جميع المعنيين والشركاء، وضمنهم الفدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب، في اختيار الصيغة الممكنة للدخول المدرسي خلال هذه الأزمة، مع الأخذ بعين الاعتبار إمكانية أجرأتها على أرض الواقع في احترام تام للتدابير الوقائية المفروضة.
 
وشددت الفيدرالية على ضرورة الإسراع بتحديد موعد الامتحان الجهوي، تفاديا للانعكاسات النفسية بسبب الضغط الذي يعاني منه التلاميذ المعنيون، مجددة “انخراطها التام في التعبئة الوطنية لتوسيع حملات التحسيس والتوعية بمخاطر “كورونا” التي تستوجب التقيد بتعليمات السلطات وإتباع الإجراء ات الاحترازية”.
التعليقات على الفيدرالية الوطنية لأولياء التلاميذ ترفض تحميل مسؤولية التعليم الحضوري للأسر وتطالب بتأجيل الدخول المدرسي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الحق في الحصول على المعلومات.. حوار مؤسساتي لمراجعة الإطار القانوني

تم إطلاق حوار مؤسساتي يروم مراجعة الإطار القانوني لممارسة الحق في الحصول على المعلومات بما…