وسط تزايد الحالات المصابة بفيروس “كورونا” وارتفاع الأعداد المسجلة بشكل يومي، لا تزال الجامعة المغربية لكرة القدم ومعها العصبة الوطنية لكرة القدم، تُصرّان على اكمال منافسات البطولة الوطنية، بالرغم من أن الفيروس اخترق بعض الفرق مثل اتحاد طنجة ورجاء بني ملال والمغرب التطواني والجيش الملكي، والحديث عن إصابات في صفوف الاتحاد البيضاوي وشباب المحمدية  اللذان يلعبان بالقسم الثاني.

ويبدو أن فوزي لقجع رئيس الجامعة ومعه سعيد الناصري رئيس العصبة، لم يقتنعا بعد بأن أجواء كورونا لا تسمح باستكمال البطولة الوطنية، وأن من شأن الوضع أن يزيد في انتشار الفيروس وسط اللاعبين وهو ما يشكل خطورة على صحتهم.

وفي نفس السياق قررت العصبة تأجيل مبارتي اتحاد الفتح الرياضي ورجاء بني ملال واتحاد طنجة والنهضة البركانية إلى موعد لاحق بناء على قرار السلطات المحلية بمدينتي طنجة وبني ملال القاضي بوضع لاعبي الفريقين تحت الحجر الصحي، فماذا لو ازدادت الحالات ودخلت مجموعة من الفرق في الحجر الصحي؟.

رئيس الجامعة فوزي لقجع وجه أول أمس الاثنين رسالة إلى وزير الثقافة والشباب والرياضة، عثمان الفردوس، يؤكد فيها على استمرار برنامج النشاط الكروي للموسم الجاري وفق ما هو مخطط له وحسب البروتوكول الصحي المعتمد، وبتنسيق مع وزارتي الداخلية والصحة بالنسبة للقسمين الأول والثاني، وهو ما يفسر أن الجامعة والعصبة ماضيتان في خطتهما دون اكثراث بصحة اللاعبين والأطر الإدارية والتقنية والعاملين في الأندية الوطنية ومجال الكرة.

التعليقات على “كورونا” تخترق مجموعة من الأندية ولقجع والناصري مُصرّان على استكمال البطولة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد انتهاء أشغال الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة.. 28 منظمة نسائية تطالب بضرورة مراعاة الانسجام بين القوانين الوطنية وبين التزامات المغرب تجاه المنتظم الدولي

بمناسبة انتهاء أشغال الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة، أكدت التنسيقية النسائية للتغيير …