وجه حزب الاستقلال سهام نقده إلى ما وصفها بالقرارات الارتجالية والعشوائية للحكومة، والتي كان آخرها القرار الفجائي الأخير المتعلق بمنع السفر، دون أي تواصل قبلي حول الموضوع.

وحملت اللجنة التنفيذية للحزب خلال اجتماعها الأسبوعي المنعقد أمس الثلاثاء 28 يوليوز، المسؤولية الأخلاقية والسياسية للحكومة في تعريض حياة المواطنات والمواطنين للخطر، حيث تسبب قرارها في عدد من حوادث السير.

كما عبر الحزب عن اعتزازه  بمضامين المذكرة المشتركة التي تقدم بها رفقة حزب الأصالة والمعاصرة، وحزب التقدم والاشتراكية، حول الإصلاحات السياسية والديمقراطية والانتخابية، ليعبر في الوقت نفسه عن استغرابه واندهاشه من تصريحات نبيل بنعبد الله -دون أن يذكره بالإسم-، الذي تنصل من مقترح ورد ضمن المذكرة، والذي يربط التصويت بالولوج للوظفية العمومية، واصفا إياه بأنه قرار في غير محله، وقدم اعتذاره حول النقطة باسم الأحزاب الثلاثة. كما اعتبر الاستقلاليون أن الأمر يناقض الالتزام الأخلاقي والسياسي الذي تم الإعلان عنه أمام الرأي العام، واصفة تصريح بنعبد الله بأنه لم يكن ودي تجاه الحزب و لا يساهم في تعزيز الثقة المتبادلة، معتبرة أن ما تم التصريح به لا يلزم إلا صاحبه.

وطالب حزب الاستقلال الحكومة بتقديم تصورها لاستئناف الحوار الاجتماعي ومباشرة القضايا الاجتماعية الشائكة، ومواجهة تداعيات جائحة كورونا على الطبقات الفقيرة والمعوزة، ووقف نزيف الطبقة الوسطى وتدهور القدرة الشرائية للمواطنين، وتقديم رؤية واضحة حول الدخول المدرسي للسنة المقبلة.

التعليقات على الاستقلال يحمّل الحكومة مسؤولية ضحايا حوادث السير في ليلة “الهروب الكبير” ويستغرب من “انقلاب” بنعبد الله على المذكرة المشتركة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نزار بركة يوجه نداءا للمؤتمرين الاستقلاليين عشية المؤتمر 18 للحزب من أجل “وحدة الصف”