استقبل رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماش يومه الاثنين 27 يوليوز2020، رئيس المجلس الأعلى للدولة بدولة ليبيا خالد المشري على رأس وفد رفيع المستوى.
وفي مستهل هذا اللقاء جدد حكيم بن شماش التأكيد على الموقف الثابت للمغرب اتجاه القضيةالليبية، واستعداده الدائم لدعم الحل السياسي التوافقي للخروج من الأزمة عبر احتضان حوار مسؤول وبناء بين الأطراف تحت إشراف الأمم المتحدة.
وذكر بنشماش، في هذا الصدد، بأهمية اتفاق الصخيرات الذي يشكل أرضية ومرجعا للحوار السياسي ولإرساء دعائم المصالحة الوطنية الليبية الشاملة.
من جانبه، أبرز خالد المشري أهمية الدور الذي تلعبه المملكة المغربية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في توفيرالظروف الملائمة من أجل تحقيق المصالحة والتوافق الوطني بين الأشقاء الليبيين، مذكرا بالظروف الإيجابية التي طبعت مشاورات الصخيرات.
وأكد المشري أن زيارة العمل التي يقوم بها حاليا إلى المغرب، إلى جانب فرقاء سياسيين ليبيين آخرين، تندرج في سياق السعي إلى تحيين الاتفاق السياسي المنبثق عن مشاورات الصخيراتوفق ما تمليه المرحلة الراهنة من تحديات جديدة.
وفي ختام هذا اللقاء، جدد الطرفان تأكيدهما على أهمية التعاون بين المجلسين، وعن جاهزيتهما للشروع في تنفيذ برنامج التعاون الذي تم تسطير خطوطه العريضة سابقا.
هذا، وقد عبر رئيس مجلس المستشارين ورئيس المجلس الأعلى للدولة بدولة ليبيا عن رغبتهما المشتركة في توطيد وتمتين علاقات الصداقة والتعاونبين المجلسين، لاسيما عبر تكثيف التواصل وتبادل التجارب والخبرات وتنسيق المواقف على مستوى المحافل القارية والدولية والجهوية.

التعليقات على بنشماش يستقبل خالد المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة بدولة ليبيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رفع سعر “البوطا” يحرّك نقابة “البيجيدي”

حذرت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الحكومة من رفع الدعم عن غاز البوتان من خلال تفعيل…