انسحب عبد الله بوانو البرلماني والقيادي بحزب العدالة والتنمية، ورئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بالبرلمان، في آخر لحظة، ورفض المشاركة في ندوة حول قانون المالية المعدل، من تنظيم مؤسسة “مبادرة تيزي” والتي كان من المفروض أن تنعقد اليوم الأحد على الساعة السابعة، وكان سيشارك فيها عمر بلافريج البرلماني عن فدرالية اليسار الديمقراطي.

وكشف مصدر مطلع بأن بوانو طالب مشاركة شخصية أخرى بالاضافة لبلافريج كلحسن أحداد وزير السياحة السابق،  غير أن مؤسسة “تيزي” لم تستطع ذلك، الشيء الذي دفع ببوانو إلى الاعتذار بذريعة أن تواجده مع بلافريج لا يوفر التوازن.

وعلقت البرلمانية عن حزب العدالة التنمية إيمان اليعقوبي، على خبر تأجيل الندوة الذي نشرته مؤسسة “تيزي” عبر صفحتها الرسمية، معتبرة أن حضور بوانو في ندوة بصفته رئيس لجنة، يحتاج كضيف برلماني آخر، إما رئيس فريق أو عضو بارز من طينة لحسن أحداد، مضيفة “أما بوانو مع بلافريج الصراحة التوازن غير محقق. وبلافريج كان من الممكن أن يتم استدعاء عضو عادي من اللجنة معه”.

وأضافت اليعقوبي في تعليق آخر، “البرلماني البارز كانقيموه انطلاقا من مواقفه واحترامه لمن صوتوا عليه. نتوما تتكلمون على التصويت وهو الذي يكذب على المواطنين واعطيها للشعبوية والمغالطات، حتى أصبح كثير من زملائه البرلمانيين كايضحكو عليه داخل البرلمان…”.

 

 

 

التعليقات على بوانو ينسحب في آخر لحظة من المشاركة في ندوة يحضرها بلافريج وقيادية في “البيجيدي” تصف الأخير ب”البرلماني الشعبوي والكذاب” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

فيضان طاطا.. رئيس جماعة تمنارت يكشف لـ”الأول” الحصيلة الأولية للأضرار والخسائر البشرية والمادية

تسببت الفيضانات غير المسبوقة والاستثنائية التي عرفتها جماعة تمنارت بإقليم طاطا ليلة 8 شتنب…