بعد حوالي سنة من الاحتجاج الذي جسدت التنسيقية المحلية لإزالة الحواجز من بوابات الحافلات العمومية بمدينة فاس، التي تضم فعاليات سياسية وحقوقية وجمعوية ونقابية، أكد مسؤولون من شركة  “سيتي باص” المفوض لها تبير القطاع، إزالة الحواجز نهائياً.

وأوضحت التنسيقية المحلية لإزالة الحواجز من بوابات الحافلات العمومية بفاس أنه بعد معاينتها لكل خطوط شبكة النقل الحضري بعد رفع الحجر الصحي، اتضح بالملموس أنه تمت إزالت الحواجز، معتبرةً الخطوة انتصار لكل “مكونات التنسيقية والإعلام الجاد والهادف وكل الفئات الشعبية  وصمودها ونضالها من أجل رفع هاته الحواجز”.

كما أكدت التنسيقية في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه، على أنها “مستعدة للرجوع والنضال في حالة التراجع عن هذا المكسب وإعادة الحواجز من جديد”.

وأشارت التنسيقية إلى أن “معركة الحواجز كانت معركة ساكنة المدينة من أجل نقل يصون كرامة المواطنات والمواطنين، ومن أجل ضمان ولوج كل الفئات، ولذلك تجدد تهنئتها للساكنة بهذا المكسب الذي ناضل الجميع في سبيله”.

وكانت التنسيقية المحلية لإزالة الحواجز من بوابات الحافلات العمومية بفاس ، قد خاضت منذ 27 أكتوبر 2019 تاريخ تأسيسها العديد من الخكوات للدفع الشركة المكلفة بتدبير خدمة النقل العمومي في العاصمة العلمية، لإزالة الحواجز من أبواب حافلات النقل العمومي، وذلك من خلال بيانات ووقفات احتجاجية ومراسلات للسلطات المحلية وخروج قياداتها إلى الإعلام، حتى استطاعت تحقيق مطلبها.

التعليقات على حافلات النقل العمومي بفاس بدون حواجز.. شركة تدبير القطاع رضخت أخيراً لمطالب الساكنة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

شبيبة الأحرار تستنكر “التشويش” على الحكومة

أدانت الفيديرالية الوطنية للشبيبة التجمعية ما وصفتها بـ”المحاولات اليائسة” للتشويش على الح…