رفض قاضي التحقيق في محكمة الإستئناف، اليوم الأربعاء، طلب تمتيع الصحافي سليمان الريسوني، رئيس تحرير جريدة “أخبار اليوم”، بالسراح المؤقت، الذي تقدمت به هيئة دفاع الصحافي، أول أمس الاثنين، خلال أولى جلسات الاستنطاق التفصيلي.

وكانت قد استمرت جلسة التحقيق التفصيلي مع الصحفي سليمان الريسوني، لحوالي أربع ساعات متواصلة في أولى جلسات التحقيق التي يباشرها قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء.

وحسب المحامي سعيد بنحماني، عضو هيئة دفاع الريسوني، فإن قاضي التحقيق استمع في وقت سابق لـ”أدم” قبل أن يستمع للريسوني، هذا الأخير، الذي تمت مواجهته بتصريحات “أدم”، والتي نفاها مؤكدا سابق تصريحاته، مستدركا كلامه بتفنيد جميع مزاعم المشتكي ومبرزا وجه “التناقض من جهة ووجه الكذب من جهة ثانية”.

وأصر الدفاع، من جهة أخرى على التقدم بطلبات متعلقة بمعاينة مقر السكن السابق لسليمان الريسوني، الذي قال المشتكي أنه كان مسرحاً للاعتداء عليه، واستبعاد وثائق تم الإدلاء بها غير معتمدة قانونياً، مثل “سجل المكالمات من دون مضامين”، حسب تعبير أحد أعضاء الدفاع.

وأكد الدفاع، لـ”الأول” أن الريسوني أجاب على جميع أسئلة قاضي التحقيق، مؤكداً برائته من التهم الموجهة إليه، ونافياً الرواية التي تقدم بها المشتكي ضده.

 

التعليقات على المحكمة ترفض تمتيع الصحافي سليمان الريسوني بالسراح المؤقت مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

القرض الفلاحي للمغرب وبنك الاستثمار الأوروبي يستكشفان التحديات والفرص الاقتصادية التي تطرحها المخاطر المناخية للمغرب

نظم القرض الفلاحي للمغرب (CAM) وبنك الاستثمار الأوروبي (BEI) اليوم لقاءا بالرباط هدف إلى ا…