طالب المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل  وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون،  بالتدخل للتعجيل بفتح قنوات الحوار المديري بالخزينة العامة للمملكة مع النقابة الوطنية للمالية التابعة للمركزية النقابية، والذي يعرف حالة من “الجمود والتعثر غير المبرر” ويشكل استثناء مقارنة مع المديريات المركزية الاخرى بالوزارة.

وأشارت نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في مراسلة توجهت بها إلى بنشعبون، إلى أن “أخر لقاء تفاوضي مع السيد الخازن العام للمملكة يعود ليوم 3 ماي 2017 تم خلاله الاتفاق المبدئي حول مجموعة من النقط والتي لازالت عالقة لحد الآن دون متابعة أو معالجة على الرغم من الرسائل الموجهة في الموضوع والمشار اليها بالمرجع أعلاه، وهو ما يعتبر إقصاء للنقابة الوطنية للمالية ك.د.ش كشريك اجتماعي له صفة الاكثر تمثيلية بالقطاع”.

وتابعت النقابة في رسالتها التي توصل “الأول” بنسخة منها، “وبالرغم من إثارة تعثر الحوار المديري أمامكم السيد الوزير خلال التوقيع على الاتفاق-الاطـــار يـــــوم 3 دجنبر2019 مع النقابة الوطنية للمالية كدش، إلا أن الخزينة العامة للمملكة بقيت خارج مؤسسة الحوار المديري وفي غياب اعتماد أية مقاربة تشاركية في تدبير قضايا شغيلة الخزينة العامة للمملكة”.

وقالت النقابة، أنها ” تؤكد مرة أخرى، على ضرورة تدخلكم لعقد لقاء مستعجل للحوار المديري بالخزينة العامة للمملكة مع النقابة الوطنية للمالية كدش لتدارس القضايا العالقة والمستجدة في الملف المطلبي لشغيلة الخزينة العامة للمملكة”.

التعليقات على الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تطالب بنشعبون بـ”التدخل” من أجل فتح قنوات الحوار المديري بالخزينة العامة للمملكة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المغربية للألعاب والرياضة تفوز بجائزة “الوقع الاجتماعي” لجوائز الموارد البشرية 2024 المنظمة من طرف “كامبوس ماغ”

فازت المغربية للألعاب والرياضة، يوم 22 يونيو 2024، بجائزة “الوقع الاجتماعي” خل…