خلف فيديو نشرته تلميذة بمدينة تاونات تقول فيه إنها تعرضت ل”الظلم” على إثر تصحيح ورقة امتحانها في مادة الرياضيات الخاص بامتحانات الباكلوريا.

وعادت التلميذة في فيديو ثاني، تكشف فيه أنها تلقت اتصالا من مسؤولين، أكدوا لها من خلاله أن التصحيح سليم بعد أن تمت إعادة التصحيح، إلا أنها شككت في هذه الرواية متسائلةً كيف تحركت الأكاديمية بهذه السرعة وخلال ساعات قليلة من تصويرها للفيديو الأول.

من جهتها خرجت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس – مكناس ببلاغ توصل “الأول” بنسخة منه، توضح فيه أنها باشرت عملية معالجة الشكايات لتصحيح الأخطاء المادية، بعد أن توصلت بالعديد من الطلبات من بينها مجموعة تعود لتلميذات وتلاميذ مسلك العلوم الرياضية “أ” خيار فرنسية بالثانوية التأهيلية الوحدة بمديرية تاونات، يشككون بواسطتها في النقط المحصل عليها في امتحان مادة الرياضيات.

وأكدت الوزارة أنه، وبعد القيام بالمتعين طبقا للمادة 115 من مقرر السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي رقم 026.20 بتاريخ 5 يونيو 2020 بشأن دفتر مساطر تنظيم امتحانات نيل شهادة البكالوريا دورة 2020، تبين أن النقط الممنوحة لهم صحيحة ولم يشبها أي خطأ مادي، علما أن إدارة الأكاديمية لا تتأخر في معالجة الأخطاء كلما تبث ذلك كما حصل مع نفس التلميذات والتلاميذ خلال الامتحان الجهوي للسنة الفارطة.

 

التعليقات على بعد فيديوهات تلميذة تاونات.. الأكاديمية الجهوية تخرج عن صمتها: “لقد تبين أن النقط الممنوحة لها صحيحة ولم يشبها أي خطأ مادي” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزارة الصحة في غزة: 34789 فلسطينيا قتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر

ارتفعت حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 34789 شخصاً، غالبيتهم من المدنيين، منذ اندلاع الحرب عل…