قال “BMCE BANK INTERNATIONAL”، إنه أقال في يوليوز 2018، المدير التنفيذي السابق للبنك في مدريد، محمد راضي حمودة، عقب ثبوت ضلوعه في انتهاكات ومخالفات كان قد ارتكبها، يتعلق جزء منها بأجرته.

وأفاد البنك في بلاغ له أصدره أمس الإثنين، أنه منذ ذلك الحين، عمل، محمد بنشيب، كمدير عام لمؤسسة “BBI Madrid”، وتم وضع خطة عمل للبنك مكّنت في غضون أشهر قليلة فقط من تسوية جميع أوجه القصور والمخالفات التي قام بها سلفه، راضي حمودة.

وأضاف البلاغ أن هذه المخالفات لم تؤثر في أي وقت من الأوقات على مصالح عملاء “BBI Madrid” أو شككت في الوضع المالي لمدراء هذا الأخير أو في أخلاقهم، مبرزا أن البنك يحافظ من خلال مجلس إدارته والرئيس التنفيذي الحالي على علاقات محترمة وموثوقة مع سلطة الإشراف بإسبانيا.

وشدد المصدر ذاته على أن المعني بالأمر لم تعد تربطه أي علاقة بـBMCE منذ عام 2018، مشيرا إلى أنه منع من شغل وتولي مناصب إدارية في أي مؤسسة ائتمانية أو مالية لمدة أربع سنوات.

يأتي ذلك ردا على إعلان موقع البنك المركزي الإسباني مؤخرا عن معاقبة حمودة بغرامتين بلغ مجموعهما 450.000 يورو، مع تغريم عدد من مسؤولي البنك وهم كل من محمد عجومي بـ72000 يورو، وعز الدين گسوس بـ66000 يورو، وإبراهيم بن جلون تويمي 57 600 يورو، وجيرونيمو بايز لوبيز 64،500 يورو، وعثمان بنجلون 44.400 يورو، ومحمد بناني 12000 يورو، ومامون بلغيتي 6000 يورو، وذلك بسبب عدم الامتثال لمعايير الأهلية المطبقة على أعضاء هيئات الإدارة والمديرين العامين والمناصب المماثلة، والأشخاص الآخرين الذين يشغلون المناصب الرئيسية لممارسة نشاط المؤسسة الائتمانية، إضافة الى عدم الامتثال لقواعد حوكمة الشركات الأخرى وسياسة التعويض.

التعليقات على بعد تغريم فرعه بمدريد 10 مليون درهم.. بنك عثمان بنجلون يعلن: تم إقالة المدير قبل سنتين ومخالفاته لم تؤثر على مصالح العملاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية يتباحث مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء بدولة الكويت

استقبل مَحمد عبد النباوي، الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة ا…