استمر التحقيق التفصيلي مع الصحفي سليمان الريسوني، رئيس تحرير جريدة “أخبار اليوم”، لحوالي أربع ساعات متواصلة في أولى جلسات التحقيق التي يباشرها قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء.

وشرع قاضي التحقيق في استنطاق الريسوني، بحضور دفاعه المكون من عشرة محامين، حيث علم “الأول” أنه أصر على نفي الرواية التي يقدمها الطرف المدعي، الشاب المثلي “أدم”، الذي يتهم الريسوني بـ”الاعتداء الجنسي عليه”، وهو مايرفضه الأخير بشدة.

وحسب الدفاع، فإن قاضي التحقيق استمع في وقت سابق لـ”أدم” قبل أن يستمع اليوم الاثنين للريسوني، هذا الأخير، الذي تمت مواجهته بتصريحات “أدم”، والتي نفاها مؤكدا سابق تصريحاته، مستدركا كلامه بتفنيد جميع مزاعم المشتكي  ومبرزا وجه “التناقض من جهة ووجه الكذب من جهة ثانية”.

وأصر الدفاع، من جهة أخرى على التقدم بطلبات متعلقة بمعاينة مقر السكن السابق لسليمان الريسوني، الذي قال المشتكي أنه كان مسرحاً للاعتداء عليه، واستبعاد وثائق تم الإدلاء بها غير معتمدة قانونياً، مثل “سجل المكالمات من دون مضامين”، حسب تعبير أحد أعضاء الدفاع.

وأكد الدفاع، لـ”الأول” أن الريسوني أجاب على جميع أسئلة قاضي التحقيق، مؤكداً برائته من التهم الموجهة إليه، ونافياً الرواية التي تقدم بها المشتكي ضده.

 

التعليقات على تفاصيل أربع ساعات من التحقيق مع الصحافي الريسوني والقاضي يُقرر إجراء المواجهة بين الأطراف مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

كأس الكونفدرالية الإفريقية (إياب النهائي).. نهضة بركان على بعد خطوة واحدة من تتويج قاري جديد

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة بالقارة السمراء، غدا الأحد، صوب ملعب القاهرة الدولي الذي…