ينتهي اليوم الجمعة عند منتصف الليل، أجل الفترة التي خصصتها الحكومة لتقديم العاملين في القطاع غير المهيكل طلبات الاستفادة من دعم صندوق “كورونا”، بعدما فقدوا دخلهم بسبب تدابير الحجر الصحي التي فرضتها جائحة “كوفيد 19”.

وكانت لجنة اليقظة الاقتصادية قد أعلنت في الـ13 من يوليوز الجاري أن أداء الدفعة الثالثة من الدعم سيتم ابتداء من 18 يوليوز الجاري، مبرزة أن عملية سحب الإعانات ستتم بنفس الطريقة التي استعملت في المراحل السابقة.

وأوضح بلاغ سابق صادر عن وزارة الاقتصاد والمالية أنه يتعين على رب الأسرة الذي استفاد من الدفعتين السابقتين للدعم إرسال رقم بطاقته الوطنية إلى الرقم 1212 على رسالة نصية قصيرة” ، مشددا على أن “هذه الرسالة النصية القصيرة ترسل وجوبا من نفس رقم الهاتف الذي استعمل في المراحل السابقة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا الإرسال يعتبر بمثابة تصريح بالشرف على أنه الشخص الوحيد بالعائلة الذي يستفيد من هذا الدعم، وأنه فقد مداخيله خلال شهر يونيو 2020 من جراء الحجر الصحي”.

وأكدت الوزارة أن المصالح المختصة ستتولى إجراء عمليات المراقبة، مشددة على أن الإدلاء ببيان كاذب ستترتب عنه متابعات قضائية واسترجاع المبالغ المتحصل عليها بدون وجه حق.

التعليقات على هام للبسطاء.. أجل تقديم طلبات الاستفادة من دعم صندوق “كورونا” ينتهي منتصف ليلة اليوم الجمعة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“لبؤات الأطلس” لأقل من 17 سنة يكتسحن الجزائريات

اكتساح المنتخب المغربي النسوي لأقل من 17 سنة، نظيره الجزائري، بأربعة اهداف لصفر خلال مبارا…