دخل الحزب الاشتراكي الموحد فرع فاس، على خط أزمة الماء الصالح للشرب التي تعاني منها ساكنة حي “ليراك” مما دفعها للاحتجاج، معلناً تضامنه معها، وداعياً السلطات المحلية والمنتخبة والمكتب الوطني الصالح للشرب إلى ضرورة التعاطي الإيجابي مع مطالبها وإعادة ربط شبكة مياه هذا الحي بالمورد الأصلي حتى لا تتطور الأمور إلى ما هو أسوأ.

ودعا فرع الاشتراكي الموحد في بلاغ توصل “الأول” بنسخة منه، الوكالة المستقلة للماء والكهرباء لـ’الأخذ بعين الاعتبار أداء الشهرين السابقين بناء على تقدير الوكالة وضرورة تقسيم فاتورة الاستهلاك بالتفصيل على ثلاثة أشهر حتى لا ترتفع سومتها لإبعاد المدينة وساكنتها عن كل توتر أو احتقان خاصة في ظل هاته الظروف العصيبة”.

وطالب الحزب الاشتراكي الموحد بفاس، لجنة اليقظة بالإقليم لـ”اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمؤسسات الإنتاجية لضمان سلامة العمال والعاملات وذلك بتوفير كل المستلزمات وفرض احترام التباعد الاجتماعي داخلها وداخل وسائل النقل الخاص بها حتى لا تتحول هاته المعامل إلى بؤر وبائية تهدد سلامة وصحة ساكنة فاس”.

من جهة أخرى، دعا أرباب مؤسسات التعليم الخصوصي بالمدينة إلى “فتح حوار جدي ومسؤول مع ممثلي آباء وأمهات التلاميذ للتوصل إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف مع الأخذ بعين الاعتبار الظروف التي تمر بها مختلف الأسر في ظل هاته الجائحة وبما يخدم مصالح المتعلمين والمتعلمات مع ضمان وتسهيل حق هؤلاء في الالتحاق بالتعليم العمومي”.

كما دعا الحزب الاشتراكي الموحد فرع فاس، الشركات المفوض لها تدبير الأمن بالمرافق العمومية خاصة المستشفيات إلى ضرورة توعية مستخدميها بحدود اختصاصهم المتمثل في استقبال المرتفقين بلياقة وأدب وتجنب كل اصطدام بما يخدم مصلحة المرفق العام.

التعليقات على الاشتراكي الموحد يدخُل على خط أزمة الماء الصالح للشرب بحي “ليراك” في فاس مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

التامني: الحوار الاجتماعي لم يرتقي بعد إلى أن يكون ممأسسا والزيادات في الأجور لا تلائم ارتفاع الأسعار