أصدرت إدارة قناة “ميدي 1 تي في”، اليوم الخميس، قرارا رسميا قضى بطرد الصحافي يوسف بلهيسي من العمل، وذلك أياما قليلة فقط على توقيفه عن مواصلة تقديم النشرات الإخبارية والبرامج التي اعتاد على إعدادها.

وليس بلهيسي وحده من اتخذت في حقه قناة “ميدي 1″ قرارا عقابيا على خلفية نشاطه النقابي، بل شمل ذلك أيضا زميليه في القناة، عزيز فتحي وهشام فوزي، إضافة إلى قرارات تأديبية أخرى طالت عددا من الصحافيين والعاملين بالقناة ممن ينتسبون إلى نقابة الاتحاد المغربي للشغل.

وتعليقا على هذه الخطوة التي أثارت غضب العديد من الزملاء الصحافيين والفعاليات الحقوقية والمدنية، قال بلهيسي في تدوينة على صفحته بـ”فيسبوك”: “السلام عليكم”، في إشارة إلى انقطاع شعرة معاوية مع القناة التي قدم أولى نشراتها الإخبارية وظل يشتغل فيها طيلة 14 سنة.

من جهته، كتب خالد فتحي تدوينة غاضبة حيال هذه المستجدات، جاء فيها: “إدارة العار والمنشار تحوّل قناة “ميدي 1 تي في” إلى مذبحة للحريات النقابية ومسرحا للانتقام وتصفية الحسابات الشخصية واستغلال النفوذ والشطط في استعمال السلطة.. لاتحزن أخي وصديقي وزميلي يوسف بلهيسي”، قبل أن يضيف: “أنتم السابقون ونحن اللاحقون ولا عزاء لمن يحن إلى عهد البصري!”.

التعليقات على “ميدي 1” تطرد الصحافي بلهيسي وتعاقب زميله فتحي والأخير: “إدارة العار تحول القناة إلى مذبحة للحريات النقابية ومسرحا للانتقام وتصفية الحسابات” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سعيد بنكراد.. يكتب “تَـمَغْربيتْ”

سعيد بنكراد   “إنّ فكْرةً خاطئةً وواضحةً تكون أَقوَى وَأشَدَّ تأْثيرًا عند الحش…