طلبت مصر، رسميا، من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) استضافة ما تبقى من مباريات دوري أبطال إفريقيا موسم 2019-2020.

وقال محمد فضل عضو اللجنة المكلفة بتسيير الاتحاد المصري لكرة القدم في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، “قدمنا خطابا رسميا للكاف لاستضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا بعد اعتذار الكاميرون”. وأضاف أن وزير الرياضة المصري أشرف صبحي “أبلغنا بموافقة الحكومة المصرية على استضافة ما تبقى من مباريات البطولة القارية، ونحن الآن ننتظر رد الكاف”.

وشدد على أن مصر جاهزة بالتأكيد لاستضافة الحدث مثلما حدث في بطولة كأس الأمم الإفريقية للكبار وأيضا تحت 23 عاما.

وأشار المسؤول المصري إلى أن المغرب سيستضيف لقاءي نصف نهائي ونهائي كأس الكونفدرالية وبالتالي “سيكون منطقيا أن تستضيف مصر ما تبقى من لقاءات دوري أبطال إفريقيا”.

وأعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، عن اعتذاره بشكل رسمي عن استضافة لقاءات دوري الأبطال.

وقال سايدو مبومبو رئيس الاتحاد، في مؤتمر صحفي، أمس، “نعتذر عن عدم استضافة دوري الأبطال هذا الموسم بسبب انتشار فيروس كورونا، ووجود أخطار صحية في البلاد”.

وأضاف “نتمنى أن يتقبل الكاف اعتذارنا عن استضافة منافسات البطولة القارية، ونتمنى التوفيق للقارة السمراء”.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت في وقت سابق، إلى صعوبة استضافة الكاميرون للبطولة القارية بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويشهد نصف نهائي دوري الأبطال، صداما تاريخيا بين قطبي كرة القدم المغربية والمصرية حيث يواجه الرجاء الزمالك، بينما يلاقي الوداد الأهلي. وقررت (الكاف) في يوليوز من العام الماضي، إجراء اللقاء النهائي للبطولة في مباراة فاصلة واحدة، كما يحدث في دوري أبطال أوروبا.

وتقدمت 3 ملاعب حينئذ لاستضافة المباراة النهائية، وهي المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء و”رادس” بتونس ودوالا بالكاميرون.

ووقع اختيار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على ملعب دوالا في وقت سابق، قبل أن تقرر عقب أزمة (كورونا)، إقامة نصف النهائي أيضا في الكاميرون من مباراة واحدة. لكن الاتحاد الكاميروني اعتذر عن استضافة مباريات البطولة ليخلط أوراق الكاف مجددا.

وقبل شهر ونصف تقريبا من تنظيم ما تبقى من مباريات البطولة، باتت خيارات (الكاف) محدودة وصعبة لاتخاذ قرار حاسم بهذا الشأن، بعد تقدم القاهرة بطلب رسمي اليوم، وحديث عن استعداد تونس والإمارات لاستضافة المباريات المتبقية من البطولة.

التعليقات على بعد اعتذار الكاميرون.. مصر تطلب رسميا استضافة مباريات دوري الأبطال مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

واشنطن تعلن أن جميع سكان غزة يعانون من “مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد”

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الثلاثاء أن جميع سكان غزة يعانون من “مستوي…