قررت المحكمة الابتدائية الزجرية بمدينة الدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، تأجيل النظر في قضية الفنان رفيق بوبكر، إلى غاية 22 شتنبر المقبل، وذلك بعدما تقدم محامي رفيق بطلب مهلة لإعداد الدفاع.

ويتابَعْ رفيق بوبكر بتهم “الإساءة للدين الإسلامي بواسطة وسيلة إلكترونية المحققة لشرط العلنية، وعدم التقيد بالأوامر، والقرارات الصادرة عن السلطات العمومية أثناء فترة طوارىء الحجر الصحي، وعدم استعمال الكمامة.

وتأتي متابعة رفيق بوبكر بعد ظهوره في فيديو مسرب من إحدى المجموعات الخاصة بموقع “فيسبوك”، وهو يتحدث عن الصلاة والمساجد.

ويذكر أن النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بمدينة الدار البيضاء، قررت بتاريخ 27 ماي 2020 متابعة الممثل المغربي رفيق بوبكر، في حالة سراح مؤقت، مقابل أداء كفالة مالية قدرها 5 آلاف درهم، مع متابعته من أجل “خرق حالة الطوارئ الصحية والإساءة للدين الإسلامي”.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء قد فتحت بحث تمهيدي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للممثل المغربي، رفيق بوبكر، الذي ظهر في شريط “يسيء فيه للدين الإسلامي ويمس بوقار العبادات”.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ أن المصالح الأمنية المكلفة باليقظة المعلوماتية كانت قد رصدت محتوى رقميا منشورا على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه المشتبه فيه في وضعية غير طبيعية، وهو يسيء للدين الإسلامي ويمس بحرمة العبادات، كما توصلت مصالح الأمن الوطني بشكايات ووشايات من عدة مواطنين بشأن نفس الأفعال الإجرامية، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي بشأنها.

التعليقات على ابتدائية البيضاء تؤجل النظر في ملف الفنان رفيق بوبكر المتهم بـ”الإساءة للدين الإسلامي” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيا…