أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، عن تسجيل 164 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و448 حالة شفاء بالمملكة، خلال الـ24 ساعة المنصرمة.

وأوضحت رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة، هند الزين، في تصريح صحافي، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 14 ألفا و379 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 10 آلاف و173 حالة بنسبة تعاف تبلغ 70,7 في المائة، بينما ارتفع مجموع حالات الوفاة الى 237 بعد تسجيل حالتي وفاة جديدتين، بمعدل إماتة بلغ 1,6 في المائة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي حسب الجهات، أشارت المسؤولة إلى أنه تم تسجيل 54 حالة بجهة مراكش-آسفي (تسع حالات بمراكش، و43 حالة بآسفي، وحالتان بالحوز)، و41 حالة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة (26 حالات بطنجة، و8 حالات بتطوان، و4 حالات بوزان، وحالتين بالعرائش، وحالة واحدة بالمضيق)، و29 حالة بجهة فاس-مكناس (27 بفاس، وحالتان بمكناس)، و12 حالة بجهة العيون-الساقية الحمراء (كلها بالعيون)، و 12 حالة بجهة كلميم وادنون (كلها بطانطان)، و7 حالات بجهة الدار البيضاء-سطات (ست حالات بالدار البيضاء، وحالة واحدة بالجديدة)، و7 حالات بجهة الرباط-سلا-القنيطرة (ست حالات بسيدي قاسم، وحالة واحدة بسلا)، وحالتين بجهة بني ملال خنيفرة (الفقيه بن صالح)، فيما لم تسجل باقي الجهات أي حالة إصابة جديدة.

وأضافت أن مجموع عدد الحالات المستبعدة بعد إجراء التحليلات المخبرية اللازمة بلغ 769 ألفا و260 حالة، فيما مكنت عملية تتبع المخالطين من تتبع ما مجموعه 77 ألفا و352 شخصا، مازال منهم 15 ألفا و683 تحت المراقبة الصحية، مبرزة أنه تم اكتشاف 148 حالة من بين ال164 حالة الجديدة عن طريق عملية تتبع المخالطين، بما يعادل 90.2 في المائة من مجموع الحالات.

أما بخصوص مجموع الحالات النشطة التي لا تزال تتلقى العلاج، فسجلت السيدة الزين أنه يبلغ 3969 حالة، من ضمنها 17 حالة صعبة أو حرجة تتلقى الرعاية اللازمة.

وفي الختام،أكدت الزين على ضرورة الالتزام بوسائل الوقاية، من استعمال للأقنعة على نحو سليم، والحرص على النظافة العامة، مع غسل الأيدي بصفة منتظمة، فضلا عن الالتزام بالتباعد الجسدي، داعية إلى تحميل تطبيق “وقايتنا” وتشغيل تقنية “البلوتوث” بصفة مستمرة.

التعليقات على تسجيل 164 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في المغرب وهذا هو التوزيع الجغرافي حسب الجهات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش يعقد جلسة عمل للارتقاء ‏بالمنظومة التعليمية وتحقيق مدرسة الجودة

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، جلسة عمل اليوم الإثنين بالرباط، خصصت لتدارس مدى تقدم تنفيذ خا…