بعد ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كوروزنا في مدينة أسفي، دعت الهيئة المحلية لفيدرالية اليسار الديمقراطي بأسفي، و”بعيدا عن الحسابات السياسية و الانتخابية الضيقة”، حسب قولها، إلى التعبئة الشاملة في المدينة، لمحاصرة الوباء و الحد من انتشاره.

وقالت الهيئة المحلية لفدرالية اليسار في أسفي، في بيان لها، إن “بياننا اليوم هو البيان الثاني، بعد البيان الأول والمراسلة الموجهة لعامل الإقليم مع ظهور أول حالة بالإقليم. هذه المراسلة والبيان السابقين، استبقنا خلالها هذه الكارثة التي حلت اليوم بالمدينة بعد صمودها لأكثر من ثلاثة أشهر، ونبهنا خلالهما للتهاون و الاستهتار الذي تعرفه لجنة اليقظة، التي تضم بالمناسبة أشخاص تحوم حولهم شبهات، و بعض لوبيات الفساد الذين لا هم لهم سوى الاستفادة من صفقات التعقيم و التغذية خلال فترة الحجر باستغلال قربهم من عامل الإقليم هذا الاستهتار وانعدام المسؤولية أدى إلى ظهور بؤرتين للوباء بالاقليم، الأولى بمستشفى محمد الخامس والثانية بمعمل تصبير السمك “انيمير” مما أظهر بالملموس تحالف وتواطؤ السلطة ولوبيات الفساد والباطرونا على ساكنة المدينة الأبية”.

وطالبت فدرالية اليسار الديمقراطي في أسفي بـ”إقالة عامل الإقليم، بحكم أنه المسؤول الأول عن لجنة اليقظة بالمدينة والإقليم، الذي اختفى في تتبع مداخل المدينة تاركا التسيب في ولوجها، خصوصا في فترة عيد الفطر، والتي عرفت دخول عدد مهم من الوافدين إليها، وبالضبط من مناطق عرفت تفشي بؤر وبائية ( منطقة الهراويين نموذجا، والتي كانت سببا في بؤرة المستشفى التي تحولت اليوم لبؤرة معامل التصبير)”.

كما دعت الفدرالية إلى مساءلة وزارة الداخلية عن “من هو الرئيس الفعلي للجنة اليقظة المحلية بأسفي هل هو عامل الإقليم أم لوبي الفساد بالمدينة”.

كما طالبت في بيانها بـ”إقالة و محاسبة كل من المندوب الإقليمي و مدير مستشفى محمد الخامس، و فتح تحقيق في انتشار البؤرة به، نظرا للتسيب الذي يعيشه هذا المستشفى، تاركين ( المندوب ومدير المستشفى ) لوبي انتخابي يعيث فيه فسادا همّه حصد أصوات انتخابية”.

ودعت فيدرالية اليسار الديمقراطي في بيانها، إلى “فتح تحقيق في ما صرحت به بعض العاملات بمعامل تصبير السمك، لمواقع الكترونية، حول عدم تفعيل إجراءات السلامة والتباعد، داخل هذه المعامل”.

كما طالبت الهيئة المحلية لفيدرالية اليسار الديمقراطي بأسفي، السلطات الجهوية، بـ”حكم أن السلطات المحلية في حالة شرود، التدخل للحد من انتشار الوباء حتى تعود الحياة بسرعة للمدينة والإقليم”.

التعليقات على بعد انفجار “بؤرة” أسفي.. فدرالية اليسار تطالب بإقالة عامل المدينة وتتّهم “لوبي الفساد” بـ”التحكم” في لجنة اليقظة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع عبد الله بوصوف وسعيد الفكاك والتهم خطيرة 

كشف مصدر مطلع لموقع “الأول”، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيض…