بلغ عدد المستفيدين من منصة “إرشاد كوفيد 19” التي أحدثتها منظمة مهنيي الصحة التجمعية، خلال بداية الحجر الصحي، 10134 استشارة طبية من مختلف جهات المغرب.

وأوضح بلاغ للمنظمة، أن العملية التطوعية التي أنهتها المنظمة يوم أمس، شارك خلالها 120 طبيبة وطبيب من مختلف الاختصاصات قدموا عمليات استشارة عن بعد بخصوص عدد من الاختصاصات من بينها الطب العام، الأنكولوجبا والسرطان، الطب النفسي، طب النساء والتوليد وغيرها من الاختصاصات الحيوية فضلا عن تقديم الارشاد والتحسيس بخصوص فيروس كوفيد ـ 19، فيما قاربت زيارات الموقع 200.000.

وأبرز البلاغ أن الهيئة قامت بإرشاد و توجيه الحالات المستعجلة وفق نظام للمداومة، يباشره الفريق الطبي المشرف على المنصة وعبر تقنيات الشات، الهاتف، الفيديو …، فضلا عن توفير المنصة لجميع الإرشادات اللازمة وفي تحيين يومي للحالة الوبائية بالمغرب.

وأشادت منظمة مهنيي الصحة الأحرار بالعمل الذي يقوم به مهنيو وأطر قطاع الصحة في جميع المستشفيات المغربية، سواء القطاع العام أو الخاص، كما عبرت عن عزمها التام للانخراط في جميع المبادرات الوطنية التي من شأنها المساهمة في تحسين وضعية قطاع الصحة بالمغرب ولاسيما في فترة هذا الوباء.

التعليقات على كوفيد 19.. “منظمة مهنيو الصحة للأحرار” تتجاوز عشرة آلاف استشارة طبية عن بعد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات بالرباط مع رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع رئيس الجمعي…