أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، أن نسبة الشفاء من فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة، بلغت 76 في المئة، إلى حدود الساعة الرابعة بعد زوال اليوم الأحد، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية لعدد المتعافين إلى 960 حالة.

وحسب المصدر ذاته، يتوزع إجمالي حالات الشفاء بين عمالة مراكش (662) وأقاليم الرحامنة (230) والحوز (39) وشيشاوة (23) وقلعة السراغنة (4) وآسفي (1) والصويرة (1).

كما تم تسجيل سبع إصابات مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا”، على صعيد الجهة، خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بالفيروس إلى 1262 حالة.

ويبلغ عدد الحالات التي تخضع للعلاج على صعيد الجهة 252 حالة بنسبة 20 في المئة، تتوزع بين عمالة مراكش (236) وأقاليم الحوز (11) والصويرة (03) وحالة واحدة بكل من إقليمي الرحامنة وآسفي.

ولم تسجل أي إصابة جديدة بإقليمي قلعة السراغنة وشيشاوة، فيما ظل إقليم اليوسفية خاليا من أية إصابة منذ ظهور الوباء بالجهة. وبخصوص الوفيات جراء الفيروس بالجهة، فقد بلغت 50 حالة وفاة، موزعة بين عمالة مراكش (42) وإقليمي الحوز (3) والرحامنة (2)، وحالة وفاة واحدة بكل من أقاليم شيشاوة وقلعة السراغنة والصويرة، بنسبة 4 في المئة.

وأفادت المديرية الجهوية للصحة بأن إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية بلغ 8189 حالة منذ بداية الوباء.

وتهيب المديرية الجهوية للصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 129 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد إلى حدود الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم الأحد (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 6870 حالة.

كما أعلنت الوزارة عن تماثل 173 حالة للشفاء من مرض فيروس كورونا المستجد بالمغرب، خلال نفس الفترة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 3660.

التعليقات على جهة مراكش آسفي.. نسبة الشفاء من فيروس “كورونا” بلغت 76 في المائة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“أمثاله يدمرون السياحة”.. توقيف شخص يدعي أنه مرشد سياحي بتهمة النصب وابتزاز سيدة أجنبية

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس، يوم أمس الأربعاء 17 أبريل الجاري، من توقيف شخص يبلغ من …