أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت، أنه لم يتم، خلال الساعات ال24 الماضية، تسجيل أي حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة، ليستقر العدد في 585 حالة.

وغادرت، اليوم الجمعة، آخر حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مستشفى القرب بقلعة مكونة (إقليم تنغير)، ليصبح الإقليم خاليا من أي إصابة بالفيروس.

كما تماثلت ست حالات أخرى للشفاء بإقليم ورزازات، حيث تبين بعد إجراء التحاليل الطبية والسريرية خلوها من الفيروس، ليرتفع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد جهة درعة تافيلالت، إلى 490 شخصا.

وبحسب التوزيع الجغرافي لحالات الشفاء، فقد سجلت 415 حالة بإقليم ورزازات، و46 حالة بإقليم ميدلت، و12 حالة بإقليم زاكورة، و10 حالات بإقليم تنغير، و7 حالات بإقليم الرشيدية.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على مستوى الجهة، 4077 حالة.

وتتوزع هذه الحالات المستبعدة بين أقاليم ورزازات (1483 حالة) وميدلت (1212 حالة)، والرشيدية (545 حالة)، وتنغير (470 حالة) وزاكورة (367 حالة).

وتهيب المصالح الصحية بسكان الجهة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

وكانت وزارة الصحة قد أشارت إلى أن ست جهات لم تسجل بها أي حالة وهي جهة درعة-تافيلالت، والجهة الشرقية، وبني ملال-خنيفرة، وكلميم-واد نون، والعيون-الساقية الحمراء، والداخلة-واد الذهب، بالإضافة أن أربع جهات لم تسجل حالات منذ أيام وهي بني ملال-خنيفرة، وكلميم-واد نون، والعيون-الساقية الحمراء، والداخلة-واد الذهب

كما أعلنت الوزارة عن تسجيل 45 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد إلى حدود الساعة الرابعة من زوال اليوم الجمعة (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 6652 حالة.

التعليقات على جهة درعة تافيلالت.. 0 إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة وشفاء 7 حالات جديدة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة يجري مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الخميس في الرباط، مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية وال…