أطلقت حركة “ولاد الدرب” التي تهتم بالشأن المطلبي على مستوى مدينة الدار البيضاء هذه السنة عنوان  “الدار البيضاء وأزمة كورونا الدروس والمستقبل”  كموضوع للنسخة الرابعة من أسبوعها الرمضاني  “Ramdan Week” الذي يمتد من 12 إلى 16 من ماي الجاري عبر تطبيق “زووم”.

وفي هذا الإطار، ستعمل الحركة، هذه السنة، حسب بلاغ صحفي توصل “الأول” بنسخة منه، على تنظيم مجموعة من الورشات عن بعد، يحضرها ويؤطرها ثلة من الفاعلين والمختصين في مجالات التحول الرقمي، حفظ الصحة، التنقل والتظاهرات، بهدف الوقوف على مكامن الخلل الذي عرفه تدبير هذه القطاعات إبان أزمة كوفيد-19 بمدينة الدار البيضاء، وتقديم مجموعة من التصورات والإقتراحات للجهات المؤسساتية المعنية.

وستختتم فعاليات أسبوع “رمضان وييك” بندوة تفاعلية عبر تطبيق “زووم” حول موضوع “مستقبل التدبير المالي لمدينة الدارالبيضاء على ضوء أزمة كورونا”.
وأكدت الحركة في بلاغها أن دورها، يبقى عبارة عن مجموعة تفكير، تشتغل على مستوى مدينة الدار البيضاء، هو تكوين قوة تفكيرية وأداة اقتراحية فاعلة، بهدف الرفع من الوعي، والمساهمة في تنمية الفرد، الحي، المدينة والوطن.

 

التعليقات على حركة “ولاد الدرب” تطلق مبادرة للنقاش العمومي “عن بعد” للوقوف على دروس تدبير أزمة “كورونا” في الدار البيضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المديرية العامة للأمن الوطني تحدث المنصة الرقمية الجديدة “إبلاغ” لمحاربة الجرائم الرقمية

تميزت الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني لهذه السنة، والتي…