نفت إدارة السجن المحلي رأس الماء بفاس، الخبر الذي تم تداوله على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص دخول معتقلين على خلفية قضايا تتعلق بالتطرف والإرهاب، في إضراب عن الطعام.

المؤسسة السجنية شددت على أن ما تم تداوله “لا أساس له من الصحة”، متهمة ما أسمتها بـ”الجهات المشبوهة التي تدعي العمل الحقوقي والدفاع عن هذه الفئة من النزلاء”، بأنها “تروج مجموعة من الأكاذيب والادعاءات من أجل الإساءة إلى قطاع السجون وإعادة الإدماج”.

وأضاف بلاغ للمؤسسة السجنية، أن “” 12 معتقلا على خلفية قضايا التطرف والإرهاب بهذه المؤسسة قاموا بتاريخ 29 أبريل 2020 بإحداث الفوضى وإلقاء وجباتهم الغذائية بممر الحي مطالبين بالاستفادة من امتيازات غير قانونية، من قبيل إبقاء أبواب الزنازين مفتوحة طيلة اليوم، والزيادة في مدة الفسحة ومدة استعمال الهاتف، مع المطالبة بالاستفادة من الشراء من دكان المؤسسة دون الخضوع لبرنامج الشراءات المحدد من طرف الإدارة”.

وأوضح البلاغ أنه “بعد اتخاذ الإجراءات التأديبية المناسبة في حقهم، تقدم عدد منهم بطلبات اعتذار واستعطاف إلى إدارة المؤسسة، مع الالتزام بعدم تكرار تلك التصرفات غير المسؤولة التي تمس بأمن وسلامة المؤسسة، مما حذا بالإدارة إلى رفع تلك العقوبات التأديبية”.

التعليقات على إدارة سجن راس الما تنفي دخول معتقلين على خلفية الإرهاب في إضراب عن الطعام مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الطالبي العلمي: بلادنا دشنت تحولا مجتمعيا كبيرا بإطلاق ورش الدعم الاجتماعي المباشر