انطلقت عملية توزيع المساعدات الغذائية، رمضان 1441هـ الموافق لـ 2020م،  التي تخصصها سنويا مؤسسة محمد الخامس للتضامن لفائدة الفئات المعوزة بإقليم بولمان، يوم السبت أول أيام رمضان.

وحسب ما أكده خالد حمنيش المندوب الإقليمي للتعاون الوطني لبولمان، فإن عدد المستفيدين هذه السنة عرف زيادة 1150 مستفيد ليصل عدد المستفيدين إلى 8250 بمجموع تراب الإقليم.

ويتوخى هذا الفعل التضامني دعم الشرائح الاجتماعية المعوزة لاسيما الأرامل والمطلقات والأشخاص المسنين والأشخاص في وضعية إعاقة والأشخاص في وضعية هشاشة.

وتتكون هذه القفة من المواد الغذائية الأساسية (10 كلغ دقيق، 4 كلغ سكر، 250 غرام شاي، 1 كلغ عدس، 1 كلغ شعرية، 5 لتر زيت، 800 غرام من مركز الطماطم)، وتشمل هذه العملية المجالين القروي بـ 6752 حصة، والحضري بــ 1498 حصة.

وعملت اللجنة الإقليمية المكونة من التعاون الوطني، المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية، الدرك الملكي، نظارة أوقاف بولمان، المندوبية الإقليمية للأوقاف والشؤون الإسلامية، مندوبية الصحة، على تعقيم المستودع والمواد قبل تسليمها للمستفيدين، وذلك بالنظر للظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا واستحضاراً للإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا وتحت الإشراف المباشر لعامل إقليم بولمان.

وتميزت العملية هذه السنة والتي تتزامن والحجر الصحي بتكييف نظام التوزيع حيث تم تسليم الحصص للمستفيدين بمقر سكناهم تحت إشراف مندوبية التعاون الوطني لبولمان بميسور والسلطات المحلية.

 

التعليقات على استفادة 8250 شخصا من عملية توزيع المساعدات الغذائية بإقليم بولمان مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش يترأس الوفد المغربي المشارك في المنتدى العالمي العاشر للماء بإندونيسيا

يترأس عزيز أخنوش رئيس الحكومة ، مرفوقا بنزار بركة، وزير التجهيز والماء، الوفد المغربي الرس…