في جديد الوضعية الوبائية ارتباطا بتفشي فيروس “كورونا” المستجد بالمغرب، اعلنت وزارة الصحة أنه قد تم تسجيل خلال 22 ساعة الأخيرة ما مجموعه 168حالة إصابة إضافية مؤكدة بفيروس “كورونا”.

آخر المعطيات الإحصائية التي كشف عنها محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، اليوم الأحد، تشير إلى ارتفاع العدد الإجمالي لحاملي الفيروس بالمملكة، إلى 4065 حالة.

وتابع اليوبي، أنه قد تم تسجيل 2 حالة وفاة جديدة، ليرتفع العدد إلى 161 حالة وفاة، بينما تم تسجيل 56 حالة شفاء ليبلغ عدد حالات الشفاء من مرض “كوفيد 19”  593 حالة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي، فلم يطرأ عليه أي تغيير، إذ مازالت جهة الدار البيضاء سطات تتصدر جهات المملكة الموبوءة، ب26 في المائة متبوعة بجهة مراكش آسفي ب21  في المائة، ثم جهة فاس مكناس وطنجة تطوان الحسيمة، وجهة درعة تافيلالت ب 13 في المائة لكل واحدة منها.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

التعليقات على عاجل.. تسجيل 168 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في المغرب والحصيلة ترتفع إلى 4065 حالة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…