مع اقتراب حلول شهر رمضان، والإقبال الكبير الذي تعرفه مجموعة من الأسواق الشعبية خلال هذه الأيام، أطلّت السلطات المحلية بمدينة المحمدية بمجموعة من الإجراءات لتنظيم عملية التسوق و التزود بالمواد الاستهلاكية في إطار مواجهة فيروس “كورونا”.

وعملت السلطات، حسب ما عاين “الأول” على تحديد أسواق حسب الأحياء كنقط للبيع، بحيث لا يسمح للمواطنين بالتسوق إلا في الأسواق الواقعة بمناطق سكنهم.

ووضعت السلطات حواجز أمنية في مداخل ومخارج الأسواق، بما فيها المراكز التجارية، بحيث يتم مراقبة المواطنين والمواطنات الذين يلجون إلى هذه الأسواق، وختم أوراق الخروج الاستثنائية التي بحوزتهم، ولا يحق للمواطن التبضع أكثر من مرة في الأسبوع.

وجاءت هذه الإجراءات حسب مصادر “الأول” لمحاصرة انتشار الوباء بالمدينة بعد تسجيل حوالي 30 حالة إصابة بفيروس “كورونا”، وتنزيلاً لحالة الطوارئ الصحية على أرض الواقع.

ولقيت هذه الإجراءات تجاوباً من طرف المواطنات والمواطنين، كما أنه من شأنها تجنّب الإكتظاظ داخل الأسواق بالنظر مع قرب حلول شهر رمضان.

 

التعليقات على محاربة كورونا بالمحمدية.. منع المواطنين من التسوق خارج حيهم لتجنب الاكتظاظ ومنع التسوق أكثر من مرة في الأسبوع مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…