أطلقت قناة “إم بي سي 5” الموجهة للجمهور المغاربي، برامجها الرمضانية أمس الإثنين، قبل بداية شهر رمضان، ما اعتبر خطوة غير مسبوقة في برمجة القنوات العربية والمغربية لهذا الشهر ذو الطقوس الخاصة.

وفي الوقت الذي تستعد القنوات المغربية لملأ الفراغ الذي خلفته جائحة “كورونا” واجراءات حالة الطوارئ الصحية على الإنتاجات التلفزية لهذه السنة، أعلنت القناة السعودية عن مواعيد حلقات البرامج والمسلسلات التي كانت مخصصة لشهر رمضان، حيث تم عرض برنامج “خلي بالك من فيفي”، ومسلسل “سلمات أبو البنات”، ومسلسل “شهادة ميلاد”، ومسلسل “اثنين في الصندوق”.

وتراهن قناة “mbc5″، على البرامج الترفيهية، خصوصا برامج المقالب لتنافس لأول مرة في السباق الرمضاني، كبرنامج “رامز مجنون رسمي”.

كما ستعرف القناة عرض  “خلي بالك من فيفي”، وهو برنامج كاميرا خفية تقدمه الممثلة المصرية فيفي عبدو، وتشاركها الفنانة المغربية زينب عبيد.

كما تراهن قناة “ام بي سي” المغرب، على بلوغ ذروة المشاهدة في أول سباق رمضاني لها، بباقة من الأعمال التلفزية المنتجة خصيصًا لهذا الشهر، ضمنها مسلسل ” شهادة ميلاد” الذي يعرف مشاركة ألمع نجوم الدراما المغربية ، تتقدمهم الممثلة فاطمة خير التي تجسد دورًا مركبًا في تشخيصها لدور مليكة وهي امرأة لا تؤمن بالصدف و المكتوب وتحاول أن تخطط وتدبر لمسار حياتها كما تريده، لكن حكم القدر كان له رأي آخر.

هذا المسلسل مليء بالأحداث الدرامية ومشاهد الآكشن، قصص عديدة و متنوعة ومترابطة ،تنطلق من استبدال رضيع والتي ترتب عنها عواقب اجتماعية وأخلاقية قد تتجلى في اختلاط الأنساب أو تفكيك الأسر. وتفرعت عنها قضايا الفساد وانتقام والنصب والاحتيال .

ويشخص أدوار المسلسل الرئيسية الى جانب فاطمة خير ، الفنان رشيد فكاك وعبد الله رشيد واحلام الزعيمي وياسين احجام وسعاد خيي وفي دور ضابط الشرطة هشام الوالي ووجوه فنية اخرى كان لها حضور قوي في نسج مشاهد هذا العمل الإبداعي الذي ألفه محمد العفاز و أخرجه حميد زيان والهام العلمي وأنتجته شركة سبيكطوب، لفائدة قناة mbc5 .

 

التعليقات على قناة “إم بي سي 5” تشرع في برمجتها الرمضانية بإنتاجات متنوعة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سعيد الفكاك: طوال عمري قمت بالدفاع عن المؤسسات الوطنية وعلاقتي بفرحان لا تتعدى المشاركة في ندوة بروما

أكد سعيد الفكاك، عضو المكتب السياسي لحزب التقدم و الاشتراكية ، رفضه “القاطع بأن يتم …