يبدو أن الحملة المضادة التي قام بها “مغاربة تويتر”، ردا على الهجوم الذي قامت به حسابات أعلبها إماراتية، أعطت أكلها بعدما قامت تلك الحسابات بسحب التغريدات التي تتهم الحكومة المغربية بـ”إهمال الشعب المغربي وعدم توفير المؤن والغذاء له وتركه عرضة لوباء كورونا”، ومنها ما تم إغلاقه.

وشنت عدد من الحسابات الإماراتية حملة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تهاجم من خلالها حكومة العثماني، الشيء الذي أثار حفيظة عدد كبير من المغاربة مستعملي “تويتر”، حيث أطلقوا هاشتاغ “شكرا العثماني”، الذي لازال متصدرا لـ”ترند” موقع “تويتر” لحدود اللحظة.

 

وانطلقت حملة الهجوم على الحكومة المغربية في وقت متزامن من يوم الإثنين، بعد انتهاء جلسة مجلس النواب التي كانت مخصصة لمسائلة العثماني حول التدابير التي اتخذها المغرب لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد.

وتناقل عدد من الحسابات المزورة أغلبها تم إنشاؤه حديثا، (تناقل) تغريدات  متشابهة في المعنى مع تغيير طفيف في الكلمات، تتحدث عن أن “المغرب يمر بأسوء أزمة، وأن حكومة العثماني “تهمل الشعب المغربي”.

غير أنه وبعد الحملة التي قام بها نشطاء مغاربة على “تويتر”، بنشر هاشتاغ “#شكرا العثماني” وهاشتاغ “#المغرب زمن كورونا”، قام عدد من الحسابات المهاجمة للمغرب بسحب تغريداتهم، ومنها منا تم إغلاقه، فيما قام البعض منها بنشر تدوينات تتحدث عن أن “الامارات هي الدولة الوحيدة التي تبذل أقصى جهدها لتخلص العالم من فيروس كورونا”.

 

 

التعليقات على حملة “شكرا العثماني”.. تتسبب في سحب تغريدات وإغلاق حسابات على “تويتر” هاجمت المغرب وحكومته مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…