أصدرت مجموعة من الجمعيات المغربية نداءً بلائحة توقيعات أولية تضم أزيد من ألف جمعية موجهة إلى رئيس الحكومة تدعوه لاستفادة من قدرات جمعيات المجتمع المدني وفرص الديمقراطية التشاركية لمضاعفة المجهود الوطني في مواجهة جائحة كورونا (كوفيد 19).

وأكد النداء على ضرورة الاستعداد إلى ما بعد جائحة كورونا بتقوية المجتمع المدني من خلال الإشراك الفعلي للمجتمع المدني في صناعة القرار وتمكينه من أداء أدوار أكثر فعالية في الأزمات وما بعدها باعتماد عدد من الإصلاحات المستعجلة.

ودعت الجمعيات الموقعة، جمعيات المجتمع المدني إلى المزيد من التعبئة لمواجهة جائحة “كوفيد 19″ وآثارها البعدية، وأكدت على أهمية تعزيز الشعور المغربي الجماعي العميق بالتضامن والإصرار على الانتصار على الوباء بالمزيد من تعزيز الوعي والتعاون والثقة.

ووجهت النداء الجمعية المغربية للتضامن والتنمية، وجمعية حركة بدائل مواطنة، وجمعية الحمامة البيضاء لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، وجمعية النخيل، ومنتدى الزهراء للمرأة المغربية، والمجموعة المغربية للتطوع، في إطار” حركة مبادرات من إصلاح المنظومة القانونية للجمعيات” بالتعاون مع الجمعيات الشريكة معها، والجمعيات الداعمة للنداء.

التعليقات على جمعويون يُطالبون العثماني بتمكين المجتمع المدني من أداء أدوار فعالة والاستفادة من قدراته في مواجهة وباء “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

فريق اتحاد العاصمة الجزائري ينسحب من مواجهة نهضة بركان غدا الأحد

أعلن نادي إتحاد العاصمة الجزائري الإنسحاب، من مباراة إياب الدور نصف نهائي كأس الكونفيدرالي…