شهد تنظيم عملية حصول المياومين على الإعانة التي وجهتها لهم الدولة لمساعدتهم على مواجهة فقدانهم لعملهم بسبب جائحة كورونا، ارتباكا واضحا في عدد من المدن، فبينما سارعت السلطات المحلية في أغلب المدن المغربية، إلى وضع حواجز ورسم خطوط أمام الشبابيك البنكية والبريدية، لمساعدة المستفيدين على الحصول على أموالهم مع الحفاظ على مسافة الأمان وقاعدة التباعد الاجتماعي، عادت السطات المحلية، لإزالة الحواجز الحديدية، والاكتفاء بالخطوط المرسومة على الأرض، بعدما تم اكتشاف أن الحواجز الحديدية يمكن أن تتحول إلى عامل لنقل الفيروس من شخص مصاب إلى آخر، بحكم لمسها من طرف أغلب المستفيدين. 

وشرعت الحكومة اليوم الإثنين 06 أبريل الجاري، في عملية تقديم المساعدات المالية لدعم الأسر المتضررة، من إجراءات  مكافحة فيروس “كورونا المستجد” المسمى علميا (كوفيد-19).

وبدأ المواطنون المعنيون منذ صبيحة اليوم بالتوجه إلى الشبابيك البنكية، للحصول على الدعم، عقب تلقيهم رسائل نصية على هواتفهم المحمولة.

وحددت وزارة المالية، قيمة المساعدة المالية الشهرية بـ 800 درهم للأسرة من شخصين، و1000 درهم للأسرة المكونة من 3 إلى 4 أشخاص، و1200 درهم للأسرة فوق 4 أفراد.

وأوضح البيان أن العملية ستشمل الأسر التي تستفيد من خدمة “راميد” وتعمل في القطاع غير المهيكل، وتوقف مصدر رزقها بعد إعلان حالة الطوارئ.

 

إسرائيل تعلن بدء تنفيذ “عملية هجومية” في جنوب لبنان

أيام قليلة على انتهاء إحصاء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم لتشكيل فوج المجندين .. شباب أمام فرصة جديدة للاستفادة من تكوين متميز يفتح لهم آفاقا مهنية واعدة

بعد فوز مرشح الأحرار.. “البيجدي” في فاس يتهم “الحمامة” بـ”تكريس شراء الذمم وتسخير الوسطاء والسماسرة لإفساد العملية الانتخابية”

“الأحرار” يفوز بالانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية

بعد انتهاء أشغال الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة.. 28 منظمة نسائية تطالب بضرورة مراعاة الانسجام بين القوانين الوطنية وبين التزامات المغرب تجاه المنتظم الدولي

نقابة تدعو المندوب السامي للمقاومة إلى الكشف عن نتائج الافتحاص المالي حول “ملفات الفساد” وتحذر من “التستر عليها”

التعليقات على سلطات بعض المدن تضع الحواجز لتنظيم المستفيدين أمام الشبابيك البنكية ثم تزيلها خوفا من كورونا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إسرائيل تعلن بدء تنفيذ “عملية هجومية” في جنوب لبنان

أعلنت إسرائيل الأربعاء أن قواتها تنفذ حاليا “عملية هجومية” في جنوب لبنان مؤكدة…