في فترة الحجر الصحي وإغلاق قاعات السينما وإلغاء تنظيم المهرجانات السينمائية، يقدم المركز السينمائي المغربي، عبر شبكة الانترنت، مجموعة من الأفلام المغربية الطويلة وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 31 مارس.
من أجل هذه العملية، اختار المركز قائمة من الأفلام بشكل انتقائي بحيث تستجيب لأذواق مختلفة للجمهور. وتضم هذه القائمة 25 فيلما على دعامة رقمية، منها أفلام جديدة وأخرى أقل نسبيا، والتي استكملت جميعها فترة الاستغلال التجاري.

وقال المركز السينمائي في بلاغ توصل “الأول” بنسخة منه، إنه سيتم وضع كل فيلم من هذه الأفلام على الموقع الإلكتروني للمركز السينمائي المغربي طيلة مدة 48 ساعة، بحيث سيكون متاحا للمشاهدة خلال كل ساعة بالنهار وبالليل، من أجل تمكين أكبر عدد من عشاق السينما بالمغرب وخارجه من إعادة مشاهدة أفلام مغربية أو اكتشاف غنى موروثنا السينمائي، وذلك بما يلائم مختلف الأذواق.
وأضاف البلاغ أنه سيتم عرض الأفلام وفق ترتيبها الأبجدي (حسب عناوينها بالأحرف اللاتينية)، وسيتم نشر هذه اللائحة وتواريخ العروض على الموقع الإلكتروني للمركز www.ccm.ma ابتداء من يوم الاثنين 30 مارس على الساعة الرابعة بعد الزوال.

وتابع البلاغ أن هذه العروض ستستمر إلى غاية متم شهر رمضان، وقد يتم تمديد برمجتها إذا لزم الأمر ذلك.
وفي هذا الإطار، وجه المركز السينمائي المغربي الشكر لجميع ذوي حقوق هذه الأفلام الذين قبلوا بكل تلقائية وبسخاء الانخراط في هذه المبادرة وبدون أي مقابل.

التعليقات على بسبب حالة الطوارئ الصحية.. المركز السينمائي المغربي يُطلق باقة من الأفلام المغربية على موقعه الرسمي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مجموعة “المكتب الشريف للفوسفاط” تحقق رقم معاملات قدره 91,27 مليار درهم سنة 2023

بلغ رقم معاملات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الفاعل الرئيسي في صناعة الأسمدة، 91,27 مليا…