أعلن أعضاء مكتب مجلس عمالة الرباط وكاتب المجلس ونائبه ورؤساء اللجن الدائمة ونوابهم عن مساهمتهم في صندوق تدبير جائحة فيروس “كورونا” المستجد بتعويض شهر.

هذا القرار يأتي، حسب بلاغ صادر عن المجلس توصل “الأول” بنسخة منه، “بناء على التعليمات الملكية المتعلقة بتدبير الجائحة ومواجهة الآثار الاقتصادية والاجتماعية المترتبة عنه، وكذا في إطار مواكبة المجهودات التي تقوم بها السلطات العمومية لمواجهة تداعيات هذا الوباء”.

وقال البلاغ إن المجلس “سطر، خلال دراسته للنقطة الفريدة المدرجة في جدول أعمال هذه الدورة والمتعلقة ببرمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2019، مجموعة من المشاريع التي تروم المساهمة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد ـ 19) وكذا تعزيز الوقاية الصحية ودعم المراكز الاجتماعية المختصة بإيواء الأشخاص في وضعية صعبة للرفع من طاقتها الاستيعابية. كما قرر المجلس تخصيص غلاف مالي لاقتناء مواد غذائية، لدعم الأسر في وضعية الهشاشة”.

وأضاف: “إن أعضاء مجلس عمالة الرباط، بمختلف انتماءاتهم السياسية، عبّرُوا عن تثمينهم ومساندتهم لكل التدابير والإجراءات المتخذة بهذا الخصوص، وكذا انخراطهم بشكل فعال في حملة التكافل والتآزر لمواجهة هذه الظرفية الصعبة، كما أنهم يشدون على أيدي والي جهة الرباط-سلا-القنيطرة عامل عمالة الرباط والسلطات المحلية العاملة إلى جانبه، على الدعم المتواصل الذي يخص به مجلس العمالة وعلى المجهودات والتضحيات والمبادرات الكبيرة التي يبدلونها للحفاظ على سلامة الساكنة”.

تبعا لذلك، تقرر تخصيص غلاف مالي للتدابير الاستعجالية التي تم اتخاذها، قدره 12.779.876,26 درهم، قصد “المساهمة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس “كورونا” كوفيد19، بغلاف مالي يقدر يبلغ 1.500.000,00 درهم”، إضافة إلى “اقتناء تجهيزات ومعدات مختلفة لفائدة نزلاء المراكز الاجتماعية: عين عتيق – المحمدية للرعاية الاجتماعية- الأمل للأشخاص المسنين والأطفال في إطار حملة مكافحة جائحة كورونا فيروس – كوفيد 19، بغلاف مالي يقدر بـ900.000,00 درهم”.

بالموازاة مع ذلك، سيتم “اقتناء عتاد تقني لفائدة عمالة الرباط في إطار حملة مكافحة جائحة كورونا فيروس كوفيد 19، وقد خصص لهذه العملية غلاف مالي قدره 3,534,876,26 درهما”.

كما تقرر في إطار ميزانية التسيير “شراء مواد غذائية لفائدة الأسر المعوزة المتضررة من جائحة كورونا، بغلاف مالي يقدر بـ3.345.000,00 درهم”، و”شراء مواد مطهرة لتعقيم شوارع وأحياء مدينة الرباط بغلاف مالي قدره 3.300.000,00 درهم”، و”اكتراء آليات النقل وآليات أخرى لعملية التعقيم وخصص لذلك اعتماد قدره 200.000,00 درهم”.

التعليقات على تبرع مالي واقتناء معدات لنزلاء المراكز الاجتماعية ومساعدة المعوزين وتعقيم الشوارع.. مجلس عمالة الرباط ينخرط في مواجهة “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ساعة جيب لأغنى ركاب “تايتانيك” بيعت في مزاد لقاء 1,46 مليون دولار

بيعت ساعة جَيب ذهبية كانت تحملها جثة أغنى راكب على متن “تايتانيك” لقاء 1,175 م…